البحث المتقدم
     

ملخص مشروع : تطبيق إدارة الجودة الشاملة في كليتي التربية النوعية بجامعة المنصورة: مشروع بحثي ممول من وحدة إدارة البحوث بجامعة المنصورة تم تنفيذه في الفترة 2004-2006

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14315
المؤلف الهلالي، الهلالي الشربيني. أستاذ، التخطيط التربوي والإدارة التعليمية؛ عميد كلية التربية النوعية بالمنصورة
الصفحات ص ص. 455-480
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 12، يوليو 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة المنصورة (مصر)كلية التربية النوعية  -  ادارة الجودة الشاملة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى محاولة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في كليتي التربية النوعية بجامعة المنصورة، تكونت العينة من 68 عضو هيئة تدريس فيهما، وتم استخدام استبانة لجمع البيانات، وطبق المنهج العلمي. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين درجة التوافر ودرجة الأهمية في المحاور التالية: محور المناخ الاجتماعي، ومحور البرامج التي تقدم للطلاب، ومحور الإمكانات البشرية، ومحور الإمكانات المادية، ومحور الهيكل التنظيمي للكلية، ومحور خدمة المجتمع، ومحور آليات توجيه العمل، وكانت الفروق دالة إحصائيا لصالح درجة الأهمية. وخلصت النتائج إلى وضع تصور مقترح لتطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في الكلّيتين، وذلك من خلال عدة خطوات تشمل تحديد أهم نقاط القوة وأهم نقاط الضعف فيهما، وتحديد الفرص والتهديدات، والتوصيات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الهلالي، الهلالي الشربيني.. (2008). ملخص مشروع : تطبيق إدارة الجودة الشاملة في كليتي التربية النوعية بجامعة المنصورة: مشروع بحثي ممول من وحدة إدارة البحوث بجامعة المنصورة تم تنفيذه في الفترة 2004-2006. مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 12، يوليو 2008. ص ص. 455-480 تم استرجاعه من search.shamaa.org .