البحث المتقدم
     

فعالية برنامج مقترح لتنمية الوعي الاستهلاكي تجاه الأجهزة المنزلية لطالبات كلية الاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14390
المؤلف بالخيور، أميرة أحمد سالم. قسم السكن وإدارة المنزل، كلية الفنون والتصميم الداخلي
المؤلف الاضافي قبوري، عفاف عبد الله حسن. قسم السكن وإدارة المنزل كلية الفنون والتصميم الداخلي.
الصفحات ص ص. 330-361
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 21، أبريل 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  طرائق التدريس  -  برامج التنمية  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  الاقتصاد المنزلي  -  مكة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج مقترح معد لتنمية الوعي الاستهلاكي تجاه الأجهزة المنزلية لطالبات كلية الاقتصاد المنزلي (قسم السكن وإدارة المنزل)، والتعرف على أثر هذا البرنامج في تنمية الوعي الاستهلاكي تجاه الأجهزة المنزلية للطالبات. تكونت العينة من 34 طالبة ذوات وعي منخفض من طالبات الفرقة الأولى قسم السكن وإدارة المنزل من مستويات اجتماعية واقتصادية وثقافية مختلفة بمدينة مكة المكرمة. تم استخدام استبانة استقصاء لقياس درجة الوعي الاستهلاكي تجاه الأجهزة المنزلية من حيث كيفية اختيار وشراء الأجهزة، كيفية استخدام الأجهزة، كيفية العناية بالأجهزة المنزلية. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أفراد العينة في محاور استبيان قياس مستوى الوعي الاستهلاكي تجاه الأجهزة المنزلية قبل تطبيق البرنامج وبعده لصالح التطبيق البعدي، ووجدت علاقة ارتباطية بين محاور الاستبيان وبين بعض المتغيرات: المستوى التعليمي للىباء والأمهات، فئات العمر، الوظيفة، متوسط الدخل الشهري، عمر الطالبات، الحالة الاجتماعية، والتخصص في المرحلة الثانوية. كما ووجدت فروق دالة إحصائيا بين أفراد العينة في مستوى الوعي الاستهلاكي تجاه الأجهزة المنزلية بمحاوره الثلاثة قبل تطبيق البرنامج. (الملخص المنشور بتصرف)(سوزان)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بالخيور، أميرة أحمد سالم.. (2011). فعالية برنامج مقترح لتنمية الوعي الاستهلاكي تجاه الأجهزة المنزلية لطالبات كلية الاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 21، أبريل 2011. ص ص. 330-361 تم استرجاعه من search.shamaa.org .