البحث المتقدم
     

فاعلية طريقة الاكتشاف الموجه باستخدام الكمبيوتر في تنمية التحصيل والاتجاهات نحو التغذية السليمة لطلاب المرحلة الإعدادية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14388
المؤلف سالم، هيام مصطفى عبد الله. مدرس، مناهج وطرق تدريس اقتصاد منزلي، كلية التربية النوعية، جامعة المنوفية
الصفحات ص ص. 216-239
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 21، أبريل 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  طرائق التدريس  -  التعلم بالاكتشاف  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التحصيل الدراسي  -  اتجاهات الطلاب  -  التعليم المتوسط
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى تنمية التحصيل واتجاهات طالبات المرحلة الإعدادية نحو التغذية السليمة بطريقة الاكتشاف الموجه من خلال الكمبيوتر. تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وتكونت العينة من 128 طالبة من طالبات الصف الثالث الإعدادي للعام 2008/2009 في مدرستين بمحافظة المنوفية، قسمن إلى مجموعات: 65 طالبة شكلن المجموعة التجريبية و63 شكلن المجموعة الضابطة. تم اعتماد مقياس لتنمية اتجاهات التغذية السليمة، واختبار تحصيلي، وبرنامج معد باستخدام الكمبيوتر. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا في الاختبار التحصيلي، بين طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، لصالح طلاب المجموعة التجريبية، مما يشير إلى أن استخدام الاكتشاف الموجه من خلال الكمبيوتر ذو إيجابية وفاعلية. ووجدت فروق دالة إحصائيا في مقياس اتجاهات التغذية السليمة بين طلاب المجموعتين، لصالح طلاب المجموعة التجريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سالم، هيام مصطفى عبد الله.. (2011). فاعلية طريقة الاكتشاف الموجه باستخدام الكمبيوتر في تنمية التحصيل والاتجاهات نحو التغذية السليمة لطلاب المرحلة الإعدادية . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 21، أبريل 2011. ص ص. 216-239 تم استرجاعه من search.shamaa.org .