البحث المتقدم
     

الاتجاهات الحديثة في تطوير الأداء الأكاديمي لبرنامج إعداد أخصائي التربية المسرحية : دراسة تقويمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14364
المؤلف خضر، إيمان أحمد. أستاذ الإعلام التربوي، مسرح تربوي تعليمي، كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة؛ أستاذ، جامعة الطائف
الصفحات ص ص. 90-119
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 19، يناير 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات التطوير التربوي  -  الاداء  -  الاعداد  -  تدريس الفنون المسرحية  -  البرامج
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى الوقوف على واقع البرنامج الأكاديمي الذي يؤهل أخصائي التربية المسرحية، والتعرف على أوجه القصور في ذلك البرنامج. تم استخدام المنهج الوصفي، وطبق استبيان لجمع البيانات. تكونت العينة من 35 مفردة من أخصائيي وموجهي التربية المسرحية بمحافظتي الدقهلية ودمياط خلال العام 2010. أظهرت النتائج أن البرنامج الأكاديمي لا يتناسب لتأهيل أخصائيي المسرح المدرسي نظريا وعمليا وميدانيا، فهو يفتقر نظريا وعمليا إلى ما يؤهل الخريج للعمل، ويفتقر إلى المعرفة النظرية الوافية بنشأة وتطور المسرح عامة والمسرح المدرسي خاصة على المستويات المحلية والعربية والعالمية، كذلك يفتقر إلى تدريب الطلاب على فنون الإلقاء باعتبارها من أساسيات العمل المسرحي. وتبين أن أخصائي التربية المسرحية يحتاج للتعرف نظريا على أسس وقواعد كتابة النصوص المسرحية والتدريب تطبيقيا على نماذج للكتابة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خضر، إيمان أحمد.. (2011). الاتجاهات الحديثة في تطوير الأداء الأكاديمي لبرنامج إعداد أخصائي التربية المسرحية : دراسة تقويمية. مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 19، يناير 2011. ص ص. 90-119 تم استرجاعه من search.shamaa.org .