البحث المتقدم
     

أثر كل من : الاكتشاف والحوار وحل المشكلات في تحصيل طلبة كلية العلوم التربوية واحتفاظهم بالمادة الدراسية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 12728
المؤلف خليفة، غازي جمال. كلية العلوم التربوية، جامعة الشرق الأوسط، الأردن
متغيرات العنوان The effect of discovery, dialogue and problem solving methods on the educational sciences college students' achievement and retention of the subject matter [Article]
الصفحات ص ص. 85-122
المصدر المجلة التربوية. مج. 25، ع. 100، ج. 1، سبتمبر 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الشرق الأوسط (الأردن)كلية العلوم التربوية  -  التعلم بالاكتشاف  -  طرائق التدريس  -  الاتصال (نقل الافكار)  -  حل المشكلات  -  التحصيل الدراسي  -  الطلاب الجامعيون  -  المعلمون الطلاب  -  الحفظ (علم النفس)
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر كل من: الاكتشاف والحوار وحل المشكلات في تحصيل طلبة كلية العلوم التربوية واحتفاظهم بالمادة الدراسية، وتألفت عينة الدراسة من مجموعة واحدة بلغ عدد أفرادها 52 طالبا وطالبة، تخصص معلم الصف. واستخدم الباحث في هذه الدراسة ثلاثة اختبارات تحصيلية، تم التأكد من صدق محتواها وثباتها، فقد بلغت معاملات الثبات 0.82، 0.74، 0.76، كما استخدم تحليل التباين الأحادي للقياسات المتكررة لاختبار فرضيات الدراسة، وأسلوب توكي للمقارنة البعدية. أظهرت الدراسة النتائج الآتية: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات تحصيل طلبة كلية العلوم التربوية ومتوسطات احتفاظهم في المادة الدراسية تعزى إلى أساليب التدريس الثلاثة ولصالح طريقة الحوار. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليفة، غازي جمال.. (2011). أثر كل من : الاكتشاف والحوار وحل المشكلات في تحصيل طلبة كلية العلوم التربوية واحتفاظهم بالمادة الدراسية. المجلة التربوية. مج. 25، ع. 100، ج. 1، سبتمبر 2011. ص ص. 85-122 تم استرجاعه من search.shamaa.org .