البحث المتقدم
     

جودة الخدمات التعليمية في برنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بغيرها بمعهد الدراسات التربوية : دراسة تقويمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13653
المؤلف حوالة، سهير محمد. أستاذ، أصول التربية، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة
الصفحات ص ص. 207-276
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 1، ج. 2، يناير 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القاهرة (مصر)معهد الدراسات والبحوث التربوية  -  نوعية التعليم  -  الخدمات  -  مناهج اعداد المعلمين  -  اللغة العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع جودة الخدمات التعليمية التي يقدمها معهد الدراسات التربوية لطلاب برنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، من وجهة نظر الطلاب، وفي ضوء متغيري النوع والمستوى الدراسي. تمّ إجراء دراسة ميدانية من خلال بناء استمارة وتوزيعها على جميع طلاب برنامج إعداد معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، في معهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرة. وقد تبين من خلال التحليل أن جودة الخدمة المقدمة للطلاب بشكل عام، تحقق ما توقعه الطلاب، ولم تتفوق على توقعاتهم، أي أن مستوى جودة الخدمات التعليمية المقدمة في البرنامج مقبول من وجهة نظر الطلاب. كما تمّ التوصل إلى وضع تصور مقترح للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية في برنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بغيرها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حوالة، سهير محمد.. (2010). جودة الخدمات التعليمية في برنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بغيرها بمعهد الدراسات التربوية : دراسة تقويمية. مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 1، ج. 2، يناير 2010. ص ص. 207-276 تم استرجاعه من search.shamaa.org .