البحث المتقدم
     

دراسة مقارنة لوجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي ومعلميهم بمحافظة جرش في الأردن حول أهداف العمل المخبري

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044585
المؤلف العياصره، أحمد حسن علي. قسم معلم صف، كلية العلوم التربوية، جامعة جرش الأهلية.
متغيرات العنوان A comparative study of the views of the tenth graders and their teachers in Jerash governorate in Jordan regarding the purposes of laboratory work [Article]
الصفحات ص ص. 363-388
المصدر المجلة التربوية. مج. 24، ع. 95، يونيو 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المختبرات  -  طلاب المدارس الثانوية  -  معلمو المدارس الثانوية  -  التعليم الثانوي  -  جرش (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مدى اتفاق وجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي العلمي ومعلميهم حول أهداف العمل المخبري في تعليم العلوم وتعلمها مع المستوى المقبول تربويا، وإلى التعرّف إلى مدى الاختلاف في وجهات نظر هؤلاء الطلبة ومعلميهم، وما اختلفت فيه، وإلى مدى تطابقها معا، وما اتفقت عليه. ولتحقيق ذلك تم إعداد استبانة أخذت صورتين: الأولى للطلبة والثانية للمعلمين، تألفت في صورتيها من 21 فقرة تمثل كل واحدة هدفا للعمل المخبري، وكان معامل ثبات صورتها الخاصة بالطلبة 0.86، والخاصة بالمعلمين 0.88، وتم تطبيقها على عينة تكونت من 268 طالبا وطالبة، و40 معلما ومعلمة يدرسون العلوم لهؤلاء الطلبة. ومن أبرز نتائج الدراسة أن أياً من مجموعتي عينة الدراسة من الطلبة والمعلمين لم يصلوا في وجهات نظرهم حول أهداف العمل المخبري إلى الحد الأدنى المقبول تربويا 80%، وأن هناك اختلافات واسعة في معظمها في وجهات نظر المجموعتين حول كل أهداف العمل المخبري تقريبا، في حين كان تطابق هناك كبير نسبيا في وجهات نظر المجموعتين في ترتيب أهداف العمل المخبري من حيث الأهمية. وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العياصره، أحمد حسن علي.. (2010). دراسة مقارنة لوجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي ومعلميهم بمحافظة جرش في الأردن حول أهداف العمل المخبري . المجلة التربوية. مج. 24، ع. 95، يونيو 2010. ص ص. 363-388 تم استرجاعه من search.shamaa.org .