البحث المتقدم
     

أثر التدريس باستخدام برمجية فنية محوسبة على تحصيل طلبة جامعة الطفيلة التقنية لأسس التصميم الفني

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13620
المؤلف الذيابات، بلال محمد فلاح. قسم المناهج والتدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة الطفيلة التقنية
الصفحات ص ص. 85-106
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 17، ع. 2، ج. 1، أبريل 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الطفيلة التقنية (الاردن)  -  طرائق التدريس  -  البرمجيات التربوية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التحصيل الدراسي  -  الطلاب الجامعيون  -  تصميم المناهج
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الحاسوب ومميزاته التي يقدمها للتدريس عموما ولمادة التربية الفنية خصوصا. وقد تكونت عينة الدراسة من 55 طالبا تمّ اختيارهم عشوائيا من طلبة تخصص تربية الطفل المسجلين في مساق مهارات أساسية في التربية الفنية في جامعة الطفيلة التقنية. ومن ثمّ تمّ توزيع هذه العينة عشوائيا إلى مجموعتين الأولى تجريبية وتضم 30 طالبا طبقت عليهم طريقة التدريس المحوسبة، والثانية ضابطة وتضم 25 طالبا درست بالطريقة التقليدية. وقد أشارت النتائج إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية يعزى لطريقة التدريس، وأن هذا الفرق كان لصالح المجموعة التجريبية التي درست بالطريقة المحوسبة. وهذا يعني أن أداء هذه المجموعة كان أفضل من المجموعة التي درست بالطريقة العادية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الذيابات، بلال محمد فلاح.. (2009). أثر التدريس باستخدام برمجية فنية محوسبة على تحصيل طلبة جامعة الطفيلة التقنية لأسس التصميم الفني . مجلة العلوم التربوية. مج. 17، ع. 2، ج. 1، أبريل 2009. ص ص. 85-106 تم استرجاعه من search.shamaa.org .