البحث المتقدم
     

درجة إسهام المدرسة في غرس قيم المواطنة الصالحة من وجهة نظر طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044307
المؤلف الشرعة، ناصر إبراهيم.
المؤلف الاضافي الدويلة، عالية عيد.
متغيرات العنوان The extent of schools contribution in installing National values :the views of High School Students in the State of Kuwait [Article]
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 37، ع. 142، يوليو 2011
الواصفات التربية على المواطنة  -  القيم  -  دور المدرسة  -  طلاب المدارس الثانوية  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف درجة إسهام المدرسة في غرس قيم المواطنة الصالحة من وجهة نظر طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي.أظهرت الدراسة العديد من النتائج، منها أن درجة إسهام المدرسة في غرس قيم المواطنة الصالحة هي درجة متوسطة، وأن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية في تقديرات الطلبة لدرجة إسهام المدرسة في غرس قيم المواطنة الصالحة تعزى لمتغيري الجنس والتخصص الأكاديمي، وكانت هذه الفروق لصالح الإناث والفرع الأدبي، فيما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري المحافظة والجنسية.وفي ضوء النتائج السابقة قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات الإجرائية التي من شأنها العمل على رفع درجة إسهام المدرسة في غرس قيم المواطنة الصالحة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشرعة، ناصر إبراهيم. (2011). درجة إسهام المدرسة في غرس قيم المواطنة الصالحة من وجهة نظر طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت . مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 37، ع. 142، يوليو 2011. تم استرجاعه من search.shamaa.org .