البحث المتقدم
     

القلق والاكتئاب والقيم الاجتماعية : دراسة مقارنة بين الأطفال الأيتام في دولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044305
المؤلف بارون، خضر عباس.
متغيرات العنوان Anxiety, depressions, and social values :comparison study between orphanage children in state of Kuwait [Article]
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 37، ع. 142، يوليو 2011
الواصفات القلق  -  الاكتئاب  -  القيم الاجتماعية  -  الاطفال الايتام والمعرّضون  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
سعت هذه الدراسة إلى تحديد الفروق على مقاييس القلق والاكتئاب والقيم الاجتماعية لدى عينة كبيرة من الأطفال الأيتام في مختلف دور الرعاية بدولة الكويت، وتوضيح الفروق في هذه المقاييس بين الأيتام الذين يعيشون في دور الرعاية ومؤسسات الدولة من حيث مكان الإقامة، فضلاً عن بحث الفروق بين اليتامى من الجنسين في كل من مقاييس سمة القلق والاكتئاب والقيم الاجتماعية. وبينت النتائج أن هناك فروقاً جوهرية بين الأيتام بالنسبة إلى المكان الذي يقطنون فيه. وقد اعتبر الأيتام قيم عالم من الجمال والمتعة والفهم الناضج والنجاة، على أنها القيم الأكثر أهمية بالنسبة إليهم، وهذا يعكس ميلهم إلى التمتع بالحياة والتمسك بها، وكان هناك فروق جوهرية بين الجنسين من الأيتام في سمة القلق والاكتئاب؛ فقد كان متوسط درجات الإناث على مقياسي القلق والاكتئاب أعلى من الذكور. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بارون، خضر عباس. (2011). القلق والاكتئاب والقيم الاجتماعية : دراسة مقارنة بين الأطفال الأيتام في دولة الكويت. مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 37، ع. 142، يوليو 2011. تم استرجاعه من search.shamaa.org .