البحث المتقدم
     

العنف الطلابي في جامعة الكويت : دراسة ميدانية عن أسباب العنف في الجمعيات الطلابية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044291
المؤلف الكندري، نبيلة يوسف.
متغيرات العنوان Students violence in Kuwait university :a critical analysis of violence in students organizations [Article]
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 37، ع. 141، أبريل 2011
الواصفات جامعة الكويت (الكويت)  -  العنف  -  سلوك الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
من أبرز القضايا الطلابية التي أخذت في الانتشار في مؤسسات التعليم الجامعي العنف الطلابي، وقد أصبحت الوسيلة التي يلجأ إليها بعض الطلبة للتعبير عن مشاعرهم السلبية ورفضهم للأوضاع القائمة، كما يعتبرها البعض الوسيلة المناسبة لتحقيق أهدافهم. وأعدت هذه الدراسة لتعرف أسباب حدوث العنف الطلابي بين بعض طلبة قوائم الجمعيات الطلابية في جامعة الكويت. وقد أوضحت نتائج الدراسة أن من أهم أسباب العنف التنافس من أجل الفوز في الانتخابات، وقلة الوعي الطلابي باللوائح الطلابية، وعدم تحقيق بعض الطلبة مستوى التطور في تنظيم انفعالاتهم وقدرتهم على ضبط مشاعرهم السلبية، وقلة الوعي النقابي. وقدمت الدراسة العديد من الحلول المناسبة للتقليل من العنف الطلابي، منها: إعداد لائحة أخلاقيات موظفي الشؤون الطلابية، وتطوير اختصاصات مرشدي التنظيمات الطلابية، وتقنين اللقاءات التنويرية الخاصة بالتنظيمات الطلابية، إضافة إلى أهمية إجراء تعديلات وتغييرات على اللوائح الطلابية والجزاءات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الكندري، نبيلة يوسف. (2011). العنف الطلابي في جامعة الكويت : دراسة ميدانية عن أسباب العنف في الجمعيات الطلابية. مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 37، ع. 141، أبريل 2011. تم استرجاعه من search.shamaa.org .