البحث المتقدم
     

Motivation à la réussite et activité métacognitive dans une situation de résolution de problème

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043691
المؤلف Zahi, Chahrazed. Laboratoire Education- Formation Travail, Faculté des Sciences Humaines et Sociales, Université d'Alger 2, Algérie
المؤلف الاضافي Mati, Manoubia. Laboratoire Education- Formation Travail, Faculté des Sciences Humaines et Sociales, Université d'Alger 2, Algérie.
متغيرات العنوان تأثير دافعية النجاح على النشاط الميتامعرفي عند عينة من متربصي التكوين المهني [مقال]
الصفحات pp.7-23
المصدر Revue Sciences Humaines. no.32, Vol. A, Décembre 2009
المصدر الالكتروني Texte intégral (PDF)  PDF
الواصفات Besoin de réussite  -  Connaissance
لغة الوثيقة الفرنسية
البلد الجزائر
إن الدراسة المقدمة تدرس تأثير دافعية النجاح على النشاط الميتامعرفي عند عينة من متربصي التكوين المهني. سمح تقييم دافعية النجاح بواسطة استبيان الدافعية لفورنر )ا.د.ت ( بتشكيل مجموعة من الأفراد ذوي دافعية عالية ومجموعة أخرى من الأفراد ذوي دافعية منخفضة. تم الاعتماد على برج هانوي لتحليل النشاط الميتامعرفي لأفراد المجموعتين. درست من أجل ذلك أربعة أبعاد: الحكم الميتامعرفي، الاستراتيجيات المعرفية والميتامعرفية والخبرات الميتامعرفية. بينت النتائج وجود فروق دالة في الوظيفة الميتامعرفية المعتمدة من قبل أفراد المجموعتين أثناء تنفيذ المهمة المقترحة. بالتالي يصبح التدخل على الدافعية فعلا ضروريا لجعل نشاط المتعلمين أكثر فعالية في وضعيات التكوين. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Zahi, Chahrazed.. (2009). Motivation à la réussite et activité métacognitive dans une situation de résolution de problème . Revue Sciences Humaines. no.32, Vol. A, Décembre 2009. pp.7-23 تم استرجاعه من search.shamaa.org .