البحث المتقدم
     

تقويم كتاب الرياضيات للصف الثاني عشر للعلوم الإنسانية بمحافظات قطاع غزة من وجهة نظر المعلمين في ضوء معايير الجودة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044221
المؤلف فرج الله، عبد الكريم موسى. قسم المناهج وطرق التدريس، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان Evaluate the math’s book for the human science twelve grade in Gaza governates from the teachers perspective point of view in the lights of quality standards [Article]
الصفحات ص ص. 733-776
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 19، ع. 2، يونيو 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تحليل المضمون  -  محتوى الكتب المدرسية  -  الرياضيات  -  طلاب المدارس الثانوية  -  العلوم الانسانية  -  المعايير  -  نوعية التعليم  -  المعلمون  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى تقويم كتاب الرياضيات للصف الثاني عشر للعلوم الإنسانية بمحافظات غزة من وجهة نظر المعلمين في ضوء معايير الجودة. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدم الباحث في هذه الدراسة استبانه مكونة من 48 فقرة ، موزعة على خمسة معايير هي على النحو التالي: (الإخراج الفني للكتاب، والأهداف، والمحتوى، والوسائل الإيضاحية والأنشطة، وتقويم أنشطة التقويم الواردة في الكتاب). ووزعت الاستبانة على عينة ممثلة للمجتمع الأصلي قوامها 80 معلماً ومعلمة، وأظهرت نتائج الدراسة أن قيمة التقدير التقويمي لكتاب الرياضيات بمعاييره المختلفة كانت كبيرة حيث حصل على (%70.89). كما لم تظهر الدراسة أي فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة وفقا للجنس، كما أظهرت الدراسة فروقا ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة وفقا لمتغير سنوات الخدمة لصالح ذوي سنوات الخدمة عشر سنوات فأكثر. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فرج الله، عبد الكريم موسى.. (2011). تقويم كتاب الرياضيات للصف الثاني عشر للعلوم الإنسانية بمحافظات قطاع غزة من وجهة نظر المعلمين في ضوء معايير الجودة . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 19، ع. 2، يونيو 2011. ص ص. 733-776 تم استرجاعه من search.shamaa.org .