البحث المتقدم
     

اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف الّتخصصية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044212
المؤلف عرمان، إبراهيم محمد عبد الرحمن. كلية العلوم التربوية، جامعة القدس، القدس، فلسطين
المؤلف الاضافي أبو سمرة، محمود أحمد. كلية العلوم التربوية، جامعة القدس، القدس، فلسطين.
أبو عياش، شفيق. وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.
متغيرات العنوان Trends of secondary school-Principals in Hebron governorate towards specialized supervisors reports [Article]
الصفحات ص ص. 595-631
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 19، ع. 2، يونيو 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاتجاهات  -  مديرو المدارس  -  المدارس الثانوية  -  اعداد التقارير  -  الاشراف المدرسي
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التخصصية، كما هدفت إلى معرفة واقع هذه الاتجاهات في ظل متغيرات الدراسة: الجنس والتخصص والخبرة والمؤهل العلمي والمديرية. وتكون مجتمع الدراسة من جميع مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل للعام الدراسي 2005/2006، والبالغ عددهم 84 مديرا ومديرة. أما عينة الدراسة فتكونت من 42 مديراً ومديرة، أي بنسبة 50 %من مجتمع الدراسة، تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية. ولتحقيق أهداف الدراسة، قام الباحثون بتطوير استبانة؛ لقياس اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التخصصية، وتكونت الاستبانة من 60 فقرة موزعة على مجالين: تقرير الزيارات الإشرافية والتقرير السنوي. وبعد إجراء التحليل الإحصائي المناسب، أظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التخصصية كانت متوسطة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التخصصية تعزى لمتغيرات الدراسة عند مستوى الدلالة. وعلى ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحثون بمجموعة من التوصيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عرمان، إبراهيم محمد عبد الرحمن.. (2011). اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف الّتخصصية . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 19، ع. 2، يونيو 2011. ص ص. 595-631 تم استرجاعه من search.shamaa.org .