البحث المتقدم
     

السمات الشخصية وعلاقتها باتجاهات طلاب أقسام التربية البدنية نحو مهنة التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043688
المؤلف حيمود، أحمد. كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، جامعة منتوري قسنطينة، الجزائر
متغيرات العنوان L’attitude des étudiants en licence d’éducation sportive à l’égard de l’enseignement de l’éducation sportive [Article]
الصفحات ص ص.239-247
المصدر مجلة العلوم الإنسانية. ع. 32، مج. أ، ديسمبر 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الشخصية  -  اتجاهات الطلاب  -  المعلمون الطلاب  -  التربية البدنية  -  المهن  -  التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
يسعى هذا البحث إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين سمات الشخصية والاتجاهات نحو مجالات مهنة تدريس التربية البدنية لدى طلاب قسم التربية البدنية في الصفوف الدراسية الأربعة. وذلك من خلال العوامل التالية׃ نسبة التغير في سمات الشخصية لدى طلاب الصفوف الأربعة . الكشف عن الفروق في اتجاهات الطلاب نحو مجالات مهنة التربية البدنية في الصفوف الدراسية الأربعة. البحث عن العلاقة الممكنة بين سمات الشخصية والاتجاهات المهنية لدى طلاب عينيه البحث في الصفوف الدراسية الأربعة. وقد تم تطبيق مقياس "البروفيل الشخصي" لجوردن ومقياس الاتجاهات نحو مجالات مهنة التربية البدنية على عينة بلغ عددها 400 طالب. وقد بينت النتائج ما يلي: 1) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في سمات الشخصية لدى طلاب قسم التربية البدنية. 2) وجود فروق دالة إحصائيا بين الاتجاهات نحو مجالات مهنة التربية البدنية، بينما يختفي اتجاه الطلاب نحو مجال التوجيه. 3) وجود علاقة ارتباطية إيجابية دالة إحصائيا بين كل من سمات السيطرة والمسؤولية الاجتماعية وبين الاتجاهات نحو المجالات المهنية (العلاقات العامة والتدريس والإعلام للتربية البدنية لدى طلاب قسم التربية البدنية .(الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حيمود، أحمد.. (2009). السمات الشخصية وعلاقتها باتجاهات طلاب أقسام التربية البدنية نحو مهنة التدريس . مجلة العلوم الإنسانية. ع. 32، مج. أ، ديسمبر 2009. ص ص.239-247 تم استرجاعه من search.shamaa.org .