البحث المتقدم
     

صعوبات التعلم الأكاديمية الخاصة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043684
المؤلف بن فليس، خديجة. كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة باتنة، الجزائر
متغيرات العنوان Le problème de l’apprentissage de la langue anglaise chez les élèves de première année cycle moyen [Article]
الصفحات ص ص.77-87
المصدر مجلة العلوم الإنسانية. ع. 32، مج. أ، ديسمبر 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات صعوبات التعلم  -  اللغة الانكليزية  -  الطلاب  -  التعليم المتوسط
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
يتناول هذا المقال موضوع الصعوبات الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة أولى متوسط، فالتلميذ قد يواجه خلال مساره الدراسي مثل هذه الصعوبات سواء تعلق الأمر بصعوبات تعلم القراءة والنطق أو التهجئة، أو بصعوبات الكتابة والفهم العام للغة، هذه الصعوبات بصورة عامة ترتبط بالعمليات المعرفية كالذاكرة، الإدراك البصري، الانتباه، التفكير .لقد أثبتت نتائج الدراسة بأن هناك نسبة معينة من التلاميذ يعانون من صعوبات أكاديمية في تعلم اللغة الإنجليزية، وتتعلق هذه الصعوبات بعدة مستويات منها: الفهم القرائي والذي يرتبط أساسا بفهم اللغة ككل، وكذلك القراءة والنطق، بالإضافة إلى صعوبات الكتابة. ويمكن إرجاع هذه الصعوبات الأكاديمية إلى اقترانها بصعوبات نمائية على مستوى العمليات المعرفية كصعوبات في الذاكرة والتفكير، أو صعوبات في النمو اللغوي أو الإدراك السمعي أو البصري. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن فليس، خديجة.. (2009). صعوبات التعلم الأكاديمية الخاصة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط . مجلة العلوم الإنسانية. ع. 32، مج. أ، ديسمبر 2009. ص ص.77-87 تم استرجاعه من search.shamaa.org .