البحث المتقدم
     

مستوى فهم طلبة العلوم العامة والأحياء بكليات التربية في جامعات غزة للقضايا البيو أخلاقية واتجاهاتهم نحوها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044195
المؤلف اللولو، فتحية صبحي. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، الجامعة الإسلامية، غزة، فلسطين
المؤلف الاضافي الكحلوت، علا شحدة. ماجستير، المناهج وطرق تدريس العلوم، الجامعة الإسلامية، غزة، فلسطين.
متغيرات العنوان The standard of understanding of students of science and biology in Gaza Universities for bioethical issues and their attitudes towards them [Article]
الصفحات ص ص. 117-159
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 19، ع. 2، يونيو 2011
ملاحظة عامة مقال حول رسالة ماجستير للمؤلف بنفس العنوان
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفهم  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  المعلمون الطلاب  -  العلوم العامة  -  علم الاحياء  -  كليات المعلمين  -  معاهد اعداد المعلمين  -  الجامعات  -  القضايا الاخلاقية  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى قياس مستوى فهم طلبة العلوم العامة والأحياء في كليات التربية في جامعات غزة للقضايا البيو أخلاقية واتجاهاتهم نحوها،•والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس وعن علاقة ارتباطية بين مستوى فهم طلبة العلوم العامة والأحياء للقضايا البيو أخلاقية واتجاهاتهم نحوها. تم اعتماد المنهج الوصفي، وتكونت العينة من جميع طلبة المستوى الرابع قسمي العلوم العامة والأحياء في جامعات غزة (الإسلامية، والأقصى والأزهر)، والبالغ عددهم 65 طالبا وطالبة، في نهاية الفصل الثاني من العام2006/2007، وتم تصميم اختبار مستوى فهم للقضايا البيوأخلاقية - الراسي واستبانه اتجاهات نحو القضايا البيوأخلاقية، وأوضحت النتائج أن مستوى الفهم للقضايا البيوأخلاقية والاتجاهات نحوها أقل من حد الكفاية، واتجاهات طلبة العلوم العامة والأحياء في كليات التربية في جامعات غزة نحو القضايا البيوأخلاقية أكبر من حد الكفاية75 %، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى فهم طلبة العلوم العامة والأحياء للقضايا البيوأخلاقية واتجاهاتهم نحوها تعزى لمتغير الجنس كما توجد علاقة ارتباطية موجبة بين مستوى الفهم للقضايا البيوأخلاقية واتجاهاتهم نحوها. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
اللولو، فتحية صبحي.. (2011). مستوى فهم طلبة العلوم العامة والأحياء بكليات التربية في جامعات غزة للقضايا البيو أخلاقية واتجاهاتهم نحوها . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 19، ع. 2، يونيو 2011. ص ص. 117-159 تم استرجاعه من search.shamaa.org .