البحث المتقدم
     

الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى بغزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044175
المؤلف القيق، نمر صبح. كلية الفنون الجميلة، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
الصفحات ص ص. 597-618
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الانسانية. مج. 19، ع. 1، يناير 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)كلية الفنون الجميلة  -  علم النفس التربوي  -  عدم التكيف  -  سلوك الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى، وبيان علاقة هذا الشعور بكل من الجنس، والمستوى الدراسي، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث مقياساً للشعور بالوحدة النفسية من إعداد (الباحث، (2008 ومن ثم تم توزيع المقياس على عينة مكونة من157 من طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى بغزة. وقد دلت نتائج الدراسة على أن درجة الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة الكلية كانت متوسطة، ودلت نتائج الدراسة كذلك على أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى بغزة تعزى لمتغير الجنس، كما دلت نتائج الدراسة كذلك على أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى بغزة تعزى لمتغير المستوى الدراسي ولصالح المستوى الرابع. وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحث عدداً من التوصيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القيق، نمر صبح.. (2011). الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى بغزة . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الانسانية. مج. 19، ع. 1، يناير 2011. ص ص. 597-618 تم استرجاعه من search.shamaa.org .