البحث المتقدم
     

فعالية استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على بعض أبعاد التعلم في الاتجاه والاتصال الرياضي لدى طلاب المرحلة الأساسية في مدارس تربية عمان الخاصة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044168
المؤلف التخاينة، بهجت حمد عفنان. الجامعة العربية المفتوحة، فرع الأردن، عمان
متغيرات العنوان The Effect of using strategy based on dimension of learning on attitudes and mathematical communication skills of special education schools district [Article]
الصفحات ص ص. 399-426
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الانسانية. مج. 19، ع. 1، يناير 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  طرائق التدريس  -  التعلم  -  التربية البدنية  -  اتجاهات الطلاب  -  التعليم الاساسي  -  المدارس الخاصة  -  عمان (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى تقصي فعالية استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على أبعاد التعلم في تنمية الاتجاه ومهارات الاتصال الرياضي لدى طلاب المرحلة الأساسية في مدارس تربية عمان الخاصة. تكونت عينة الدراسة من79 طالبا من طلاب الصف السابع في مدارس تربية عمان الخاصة المسجلين في الفصل الثاني 2008/2009م في المدرسة العصرية في شعبتين، درست إحدى الشعبتين المجموعة التجريبية (المجموعة التجريبية) حسب استراتيجية أبعاد التعلم والأخرى (الضابطة) حسب الطريقة المعتادة في التدريس، ولتحقيق أهداف الدراسة أعد الباحث مقياساً للاتجاه نحو الرياضيات تم التحقق من صدقة وثباته، واختبارا في الاتصال الرياضي كذلك تم التحقق من صدقه وثباته. أظهرت نتائج الدراسة الآتي:1) يوجد فرق ذو دلالة إحصائية (α 0.05) بين المتوسط الحسابي لعلامات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاتجاه ومهارات الاتصال الرياضي. 2) يوجد تفاعل دال إحصائيا(α 0.05) بين الاستراتيجية المستخدمة ومستوى التحصيل في الاتجاه نحو الرياضيات. 3) لا يوجد تفاعل دال إحصائيا (α 0.05) بين الاستراتيجية المستخدمة ومستوى التحصيل في مهارات الاتصال الرياضي. وفي ضوء نتائج الدراسة تقدم الباحث ببعض التوصيات والمقترحات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التخاينة، بهجت حمد عفنان.. (2011). فعالية استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على بعض أبعاد التعلم في الاتجاه والاتصال الرياضي لدى طلاب المرحلة الأساسية في مدارس تربية عمان الخاصة . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الانسانية. مج. 19، ع. 1، يناير 2011. ص ص. 399-426 تم استرجاعه من search.shamaa.org .