البحث المتقدم
     

دور مجلات الأطفال في تدعيم حق انتفاع الطفل الفلسطيني ومشاركته : دراسة تحليلية مقارنة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13072
المؤلف تربان، ماجد. قسم الصحافة، كلية الإعلام، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان The role of children magazines in supporting the Palestinian child's right of benefiting and participating :a comparative & analytical study [Article]
الصفحات ص ص. 1605-1642
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 25، ع. 6، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الدوريات  -  الاطفال  -  حقوق الطفل  -  المشاركة  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور مجلات الأطفال الفلسطينية (الزيزفونة- وعد- الطموح) في تدعيم حق انتفاع الطفل الفلسطيني ومشاركته، من خلال التعرف على نوعية الموضوعات وأهدافها، والوقوف على دورها في تدعيم حق الطفل في الاتصال والتعرف على أساليب المشاركة. وتوصلت الدراسة إلى أن الموضوعات الأدبية والفنية تأتي في الترتيب الأول وبنسبة 32.7%، تلاها موضوعات التسلية والترفيه بنسبة 19.2%، وتمثلت أهدافها في تنمية المعارف لدى الأطفال بنسبة 34.6%، كما تبين أن الحق في الانتفاع بالمجلات غير متحقق بصورة متكافئة ومتساوية، وذلك لأن الموضوعات المنشورة تستهدف جمهور الأطفال عموما وبنسبة 90.2%، وهي غير محددة المصادر بنسبة 47.2%. وتوصلت أيضا إلى أن المجلات تدعم نسبيا حرية المشاركة وبنسبة 62.6%، من خلال نشر مساهماتهم المختلفة وتخصيص صفحات للمشاركة، وإرسال بعض المعلومات، واستخدام مختلف الفنون والأشكال التحريرية التي تدعم ذلك. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
تربان، ماجد.. (2011). دور مجلات الأطفال في تدعيم حق انتفاع الطفل الفلسطيني ومشاركته : دراسة تحليلية مقارنة. مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 25، ع. 6، 2011. ص ص. 1605-1642 تم استرجاعه من search.shamaa.org .