البحث المتقدم
     

الفوائد الاجتماعية الناتجة عن ممارسة النشاط الرياضي من وجهة نظر طلبة جامعة اليرموك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13067
المؤلف شمروخ، نبيل. قسم التربية الرياضية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، الأردن
المؤلف الاضافي خصاونة، كمال محمد. قسم التربية الرياضية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، الأردن.
متغيرات العنوان The social benefits resulting from the physical activity according to the point of view of the Yarmouk University students [Article]
الصفحات ص ص. 1337-1358
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)  -  النشاطات الرياضية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى الفوائد الاجتماعية الناتجة عن ممارسة النشاط الرياضي لدى طلبة جامعة اليرموك، ولتحقيق ذلك تم اختيار عينة عشوائية من طلبة جامعة اليرموك تكونت من 986 طالباً وطالبة وقد تم استخدام المنهج الوصفي لملاءمته وطبيعة هذه الدراسة، وقد قام الباحثان بتصميم استبانة مكونة من ٢٢ فقرة لهذا الغرض. وبعد جمع البيانات وتحليلها إحصائياً أظهرت النتائج أن الفوائد الاجتماعية الناتجة عن ممارسة النشاط الرياضي هي: التفاعل الاجتماعي والفوائد الاجتماعية الشخصية، الروابط الاجتماعية والفوائد الاجتماعية الثقافية والانتماء للجامعة مرتبة تنازلياً هذا يدل على أهمية ممارسة النشاط الرياضي الترويحي لدى طلبة الجامعة. وكذلك أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في استجابات الطلبة عند مجالي الانتماء للجامعة ومجال التفاعل الاجتماعي تبعاً لمتغير الجنس، كما أظهرت وجود فروق دالة إحصائياً عند بقية المجالات لصالح الذكور. وقد أوصى الباحثان بزيادة الاهتمام بالأنشطة الرياضية اللامنهجية في الجامعة وتشجيع الطلبة للمشاركة في هذه الأنشطة من خلال زيادة النشاطات والبرامج المطروحة للطلبة وكذلك الاهتمام بزيادة عدد المشرفين والمدربين والصالات والملاعب لهذا الغرض. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شمروخ، نبيل.. (2011). الفوائد الاجتماعية الناتجة عن ممارسة النشاط الرياضي من وجهة نظر طلبة جامعة اليرموك . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011. ص ص. 1337-1358 تم استرجاعه من search.shamaa.org .