البحث المتقدم
     

تقييم طلبة الصف التاسع نحو بيئتهم الصفية في مادة "التربية المدنية" في محافظة رام الله والبيرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13050
المؤلف عمران، محمد. كلية العلوم التربوية، رام الله، فلسطين
متغيرات العنوان Ninth graders evaluation of their classroom environment in civic education in Ramallah governorate [Article]
الصفحات ص ص. 1213-1242
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية على المواطنة  -  تقييم الطلاب  -  التعليم الاساسي  -  بيئة الصف  -  رام الله (فلسطين: محافظة)  -  البيرة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف تقييم الطلبة لبيئتهم الصفية في مادة "التربية المدنية" للصف التاسع في محافظة رام الله والبيرة، في خمسة مجالات أساسية هي (الرضا، والاحتكاك، والتنافس، والصعوبة، والتجانس). تم استخدام أداة My Classroom Inventory (MCI). تكونت عينة طبقية عشوائية من 373 طالبا وطالبة. أظهرت النتائج أن هناك فروقا دالة إحصائيا لصالح الإناث، تعزى لمتغير الجنس على مجالات الصعوبة والتجانس والاحتكاك، وفروقا لصالح الذكور على مجال الرضا. بينما لا توجد فروق دالة إحصائيا على مجال التنافس. وبينت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا لصالح طلبة القسم العلمي على مجالات التنافس والرضا والصعوبة، في حين أن الفروقات على مجالات الاحتكاك والتجانس لم تكن دالة. ووجدت فروق إحصائية لصالح طلبة القرية على مجال الصعوبة، ولطلبة المدينة على مجال الرضا، بينما لا توجد فروق إحصائية بين طلبة القرية والمدينة على مجالات التنافس والاحتكاك والتجانس. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عمران، محمد.. (2011). تقييم طلبة الصف التاسع نحو بيئتهم الصفية في مادة "التربية المدنية" في محافظة رام الله والبيرة . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011. ص ص. 1213-1242 تم استرجاعه من search.shamaa.org .