البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج في البرمجة اللغوية العصبية في خفض قلق المستقبل لدى طلبة جامعة الأقصى المنتسبين للتنظيمات بمحافظات غزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13044
المؤلف عسلية، محمد. قسم علم النفس، كلية التربية، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
المؤلف الاضافي البنا، أنور حمودة. قسم علم النفس، كلية التربية، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين.
متغيرات العنوان Effectiveness of a program in Neuro linguistic programming to reduce a future anxiety among the students of Al-Aqsa University, affiliated with the Palestinian organizations at Gaza governorates [Article]
الصفحات ص ص. 1119-1158
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)  -  الفعالية  -  القلق  -  منظمات الطلاب  -  المنظمات السياسية  -  الطلاب الجامعيون  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى قلق المستقبل لدى طلبة جامعة الأقصى المنتسبين للتنظيمات بمحافظات غزة، والتعرف على فاعلية برنامج في البرمجة اللغوية العصبية في خفض قلق المستقبل لديهم، وأجريت الدراسة على عينة تكونت من 180 طالبا، تم اختيار 40 طالبا منهم، من الذين حصلوا على أعلى درجات على مقياس قلق المستقبل، 20 كمجموعة ضابطة، و20 كمجموعة تجريبية، وباستخدام برنامج في البرمجة اللغوية العصبية ومقياس قلق المستقبل من إعداد الباحثين، توصل الباحثان إلى ما يلي: أن 36.1% يعانون من قلق مستقبل شديد، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيأ في متوسطات درجات قلق المستقبل قبل تطبيق البرنامج وبعده لصالح التطبيق البعدي، كما كانت هناك فروقا دالة إحصائيا بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عسلية، محمد.. (2011). فاعلية برنامج في البرمجة اللغوية العصبية في خفض قلق المستقبل لدى طلبة جامعة الأقصى المنتسبين للتنظيمات بمحافظات غزة . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011. ص ص. 1119-1158 تم استرجاعه من search.shamaa.org .