البحث المتقدم
     

Kindergarten teachers’ beliefs about teaching English in Jordan

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13068
المؤلف Qbeita, Asma'a. Department of Curriculum and Instruction, Faculty of Educational Science, AL-Hussein Bin Talal University, Jordan
متغيرات العنوان معتقدات معلمات رياض الأطفال حول تدريس اللغة الإنجليزية [مقال]
الصفحات pp. 1435-1462
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Kindergarten  -  Language instruction  -  Women teachers  -  English  -  Teaching methods
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى معتقدات معلمات رياض الأطفال حول تدريس اللغة الإنجليزية، وفيما إذا كان هناك فروق دالة إحصائيا في معتقدات المعلمات تعزى إلى طبيعة الروضة، والتخصص، والخبرة، والمستوى الأكاديمي. وتكونت عينة الدراسة من المعلمات اللاتي يدرسن رياض الأطفال في معان، وبلغ عددهن 100 معلمة، وتم اختيارهن بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة الذي تكون من 150 معلمة. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت استبانة (Wang, 2009) بعد التأكد من دلالات الصدق والثبات. وقد أشارت نتائج اختبار ت عند مستوى الدلالة (α=0.05) إلى أن معتقدات معلمات رياض الأطفال حول تدريس اللغة الإنجليزية كانت منخفضة، وأن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية في معتقدات المعلمات تعزى إلى الخبرة، والتخصص، وطبيعة الروضة، ولم يكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في معتقدات المعلمات تعزى إلى مستوى المعلمات الأكاديمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Qbeita, Asma'a.. (2011). Kindergarten teachers’ beliefs about teaching English in Jordan . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 5، 2011. pp. 1435-1462 تم استرجاعه من search.shamaa.org .