البحث المتقدم
     

المعوقات التي تواجه طلبة التدريب الميداني في دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس من وجهة نظر الطلبة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13031
المؤلف حمارشة، عبد السلام. دائرة التربية الرياضية، كلية الآداب. جامعة القدس، أبو ديس، فلسطين
المؤلف الاضافي الريماوي، عمر. دائرة علم النفس، كلية العلوم التربوية، جامعة القدس، أبو ديس، فلسطين.
متغيرات العنوان Obstacles that face students of practical training in department of athlete education in Al-Quds University based on students views [Article]
الصفحات ص ص. 1037-1058
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 25، ع. 4، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة القدس (فلسطين)  -  التربية البدنية  -  التدريب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة المعوقات التي تواجه طلبة التدريب الميداني في دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس من وجهة نظر الطلبة، ومعرفة المعوقات التي تواجه الطلبة تبعا لمتغيرات (الجنس والمستوى الدراسي ومكان الدراسة). وتكونت العينة من 70 طالبًا وطالبة. تم استخدام استبانة مكونة من41 فقرة، موزعة على خمسة مجالات: الإمكانيات الرياضية، طلبة المدارس، الإشراف على التدريب الميداني، إدارة المدرسة، برنامج التدريب الميداني ومنهاجه. أظهرت النتائج أن المعوقات التي تواجه طلبة التدريب الميداني في دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس، من وجهة نظر الطلبة، كانت متوسطة. ولم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية في المجالات كافة، بينما حصل مجال (الإمكانيات الرياضية) على أعلى متوسط حسابي وهذا يشير إلى درجة معوقات كبيرة، ومن ثم مجال برنامج ومنهاج التدريب الميداني وهذا يشير إلى درجة معوقات كبيرة أيضًا، بينما جاءت درجة المعوقات التي تواجه الطلبة على المجال الكلي بدرجة متوسطة. وأظهرت النتائج أنه لا يوجد فروق دالة إحصائية في المعوقات التي تواجه الطلبة في التدريب الميداني تبعا لمتغيرات الجنس والمستوى الدراسي ومكان التدريب الميداني. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حمارشة، عبد السلام.. (2011). المعوقات التي تواجه طلبة التدريب الميداني في دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس من وجهة نظر الطلبة . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 25، ع. 4، 2011. ص ص. 1037-1058 تم استرجاعه من search.shamaa.org .