البحث المتقدم
     

درجة الالتزام الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية الحصن الجامعية الأردنية من وجهة نظرهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13029
المؤلف حمادات، محمد حسن محمد. قسم العلوم التربوية، كلية اربد الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن
المؤلف الاضافي عياصرة، محمد نايف. قسم العلوم التربوية، كلية اربد الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن.
متغيرات العنوان Career commitment among faculty members at Al–Husn Jordanian University College from their view points [Article]
الصفحات ص ص. 1005-1036
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 25، ع. 4، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية الحصن الجامعية (الأردن)  -  المسؤولية  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى تعرّف درجة الالتزام الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية الحصن الجامعية في الأردن من وجهة نظرهم وقد تكونت عينة الدراسة من91 عضو هيئة تدريس، منهم 46 من حملة الدكتوراة و34 من حملة الماجستير و11 من حملة البكالوريوس. ولتحقيق أهداف الدراسة طور الباحثان أداة تكونت من 35 فقرة موزعة على أربعة مجالات، وتم التحقق من صدقها وثباتها، وأظهرت النتائج أن "مجال مسؤولية عضو هيئة التدريس نحو المهنة" جاء في المرتبة الأولى وبدرجة تقدير عالية، تلاه مجال "مسؤولية عضو هيئة التدريس نحو الطلبة" وبدرجة تقدير متوسطة، تلاه مجال "مسؤولية عضو هيئة التدريس نحو الزملاء المدرسين" وبدرجة تقدير متوسطة، أما مجال "مسؤولية عضو هيئة التدريس نحو أولياء الأمور والمجتمع المحلي" فقد جاء في المرتبة الأخيرة وبدرجة تقدير متدنية. كما أشارت في وجهات نظر النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (α=0.05) في وجهات نظر المبحوثين تعزى لمتغيري الجنس والمؤهل العلمي. ويوصي الباحثان بزيادة التفاعل بين عضو هيئة التدريس وأولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي من خلال عقد اللقاءات وإقامة الندوات والدورات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حمادات، محمد حسن محمد.. (2011). درجة الالتزام الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية الحصن الجامعية الأردنية من وجهة نظرهم . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 25، ع. 4، 2011. ص ص. 1005-1036 تم استرجاعه من search.shamaa.org .