البحث المتقدم
     

تقويم برنامج إعداد معلم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة صنعاء في ضوء معايير الجودة الشاملة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042672
المؤلف السبع، سعاد سالم. كلية التربية، صنعاء
المؤلف الاضافي غالب، أحمد حسان. كلية التربية، صنعاء.
عبده، سماح عبد الوهاب علي. معلمة اللغة العربية، وزارة التربية والتعليم، اليمن.
الصفحات ص ص.96-130
المصدر المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي. مج. 3، ع. 5، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة صنعاء (اليمن)كلية التربية  -  مناهج اعداد المعلمين  -  اللغة العربية  -  التقييم  -  المعايير  -  ادارة الجودة الشاملة
لغة الوثيقة العربية
البلد اليمن
هدف هذا البحث إلى تقويم برنامج إعداد معلم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة صنعاء في ضوء معايير الجودة الشاملة. ولتحقيق هدا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمعايير الجودة الشاملة لبرنامج إعداد معلم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة صنعاء، تم اشتقاقها من الكتب المتخصصة والدراسات والبحوث السابقة، اشتملت على 152 معيارًا موزعة على 12 مجالا، تم تحويل القائمة إلى مقابلتين مع مسؤولي القبول وقسم اللغة العربية، واستبانتين مع أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وتكونت عينة البحث من 9 أعضاء من هيئة التدريس و 71طالبًا. وقد أظهرت نتائج البحث ضعف توافر معايير جودة سياسة القبول من وجهة نظر مسؤول القبول، وكذلك ضعف توافر معايير جودة برنامج الإعداد من وجهة نظر قسم اللغة العربية والطلبة، بينما توافرت معايير جودة برنامج الإعداد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في القسم بمستوى متوسط. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السبع، سعاد سالم.. (2010). تقويم برنامج إعداد معلم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة صنعاء في ضوء معايير الجودة الشاملة . المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي. مج. 3، ع. 5، 2010. ص ص.96-130 تم استرجاعه من search.shamaa.org .