البحث المتقدم
     

جودة التعليم العالي ومعايير الاعتماد الأكاديمي : تجربة التعليم الجامعي الخاص في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042664
المؤلف صبري، هالة عبد القادر. إدارة الأعمال، جامعة البترا، عمان، الأردن
الصفحات ص ص.148-176
المصدر المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي. مج. 2، ع. 4، 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات نوعية التعليم  -  المعايير الاكاديمية  -  الاعتماد (مؤسسات)  -  التعليم العالي  -  التعليم الجامعي  -  التعليم الخاص  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد اليمن
تشكل الجامعات الخاصة في الأردن عنصرا مهما في قطاع التعليم العالي الأردني لا يمكن تجاهله أو التقليل مما تقدمه من مساهمة في تعزيز الاقتصاد الأردني وخدمة الأعداد الكبيرة من الطلبة الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية. إلا أن بعض الفعاليات الأكاديمية والرسمية ترى أن الجامعات الخاصة تواجه تحديات منها ما يتعلق بمستوى الجودة في مخرجات التعليم العالي، ومعايير الاعتماد، وعدم مواءمة البرامج الأكاديمية مع سوق العمل وهيئة التدريس والإدارة الجامعية والنظرة المجتمعية. هدفت هذه الدراسة إلى تقديم تجربة التعليم الجامعي الخاص في الأردن وتحليل معايير الاعتماد والجودة التي تخضع لها هذه الجامعات إضافة إلى إلقاء الضوء على عدد من التحديات الراهنة والمستقبلية التي يواجهها هذا القطاع. كما هدفت الدراسة إلى تحليل معايير الجودة المعتمدة في بعض الدول المتقدمة بغية تطوير المعايير الأردنية ومقارنتها بالمعايير العالمية لتحقيق الجودة والتميز في التعليم العالي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صبري، هالة عبد القادر.. (2009). جودة التعليم العالي ومعايير الاعتماد الأكاديمي : تجربة التعليم الجامعي الخاص في الأردن. المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي. مج. 2، ع. 4، 2009. ص ص.148-176 تم استرجاعه من search.shamaa.org .