البحث المتقدم
     

إتجاهات الطلبة معلمي الرياضيات نحو الحاسوب وعلاقتها بفاعليتهم الذاتية في إستخدامه

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 009195
المؤلف عابد، عدنان. جامعة السلطان قابوس
المؤلف الاضافي الخطيب، هيثم. جامعة إنديانابلس.
الغافري، محمد بن سعيد. جامعة السلطان قابوس.
الصفحات ص ص. 93-113
المصدر المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 1، يونيو 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة السلطان قابوس (سلطنة عمان)كلية التربية  -  الطلاب الجامعيون  -  معلمو الرياضيات  -  التدريس بمساعدة الحاسوب
لغة الوثيقة العربية
البلد تونس
الكشف عن ماهية اتجاهات الطلبة معلمي الرياضيات نحو الحاسوب والفاعليّة في استخدامه وأولوية هذه الاتجاهات ونسبها وارتباطها باختلاف مجال الاتجاه، وذلك من خلال مفهومهم عن الحاسوب وغايتهم منه وثقتهم بأنفسهم لجهة تعلم استخدامه. شملت العينة 63 طالباً وطالبة من الطلبة المعلمين في تخصص الرياضيات وهم كل الطلبة في قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس في الفصل الثاني من العام الجامعي 2005. استخدم مقياس الاتجاهات نحو الحاسوب ومقياس فاعلية الذات في استخدام الحاسوب. حظي مجال الرغبة في تعلم الحاسوب بأعلى نسبة اتجاهات الطلبة وحل مفهوم الطالب للحاسوب وثقته بنفسه في تعلمه في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي. كما رفضت فرضيتان الأولى تنص على أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلبة نحو الحاسوب باختلاف مجال الاتجاه والثانية أنه لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالات إحصائيّات بين مستوى اتجاهات الطلبة نحو الحاسوب ومستوى فعاليتهم الذاتية في استخدامه. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عابد، عدنان.. (2007). إتجاهات الطلبة معلمي الرياضيات نحو الحاسوب وعلاقتها بفاعليتهم الذاتية في إستخدامه . المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 1، يونيو 2007. ص ص. 93-113 تم استرجاعه من search.shamaa.org .