البحث المتقدم
     

أثر التعلم التعاوني القائم على مجموعات الخبراء (Jigsaw 2) في التحصيل المباشر والمؤجل لطلبة مساق النثر الحديث في كليات العلوم التربوية موازنة بالتعلم التعاوني العادي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012609
المؤلف صابر، عمر وفيق.
الصفحات ص ص. 116-146
المصدر المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 2، ديسمبر 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج الخبرة العملية  -  المعلمون الطلاب  -  التحصيل الدراسي  -  النثر  -  معاهد اعداد المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد تونس
إدخال إستراتجيّة التعلّم التعاوني القائم على مجموعة الخبراء كإحدى طرائق التدريس المهمة في التدريس الجامعي واستقصاء أثرها في التحصيل المباشر والمؤجل لطلبة الكليّة، نظرا للحاجة الماسة لإكساب الطلبة المعلمين في كليّات العلوم التربوية طرائق تدريسية فاعلة، وذلك من خلال تبيان فروق ذات دلالة إحصائيّة في التحصيل المباشر والمؤجل لطلبة مساق النثر الحديث في كلّيّة العلوم التربويّة تعزى إلى التعلّم التعاوني القائم على مجموعات الخبراء وإلى نوع الطلبة موازنة بالتعلم التعاوني العادي. ضمّت العينة شعبتين مختارتين عشوائياً من الشُعب الخمس التي تدرس مساق النثر الحديث البالغ عدد أفرادها 62 طالباً وطالبة واستُخدمت أداتا المادة التعليميّة الخاصّة بمساق النثر الحديث واختبار التحصيل الخاص بذلك. من خلال النتائج كان بالإمكان باستنتاج وجود فروق بين الأوساط الحسابيّة لمجموعتي الدراسة على اختبار التحصيل المباشر والمؤجل وذلك لصالح الطلبة الذين خصّوا بالتعلم التعاوني بمجموعات الخبراء موازنة بطريقة التعلم التعاوني العادي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صابر، عمر وفيق. (2007). أثر التعلم التعاوني القائم على مجموعات الخبراء (Jigsaw 2) في التحصيل المباشر والمؤجل لطلبة مساق النثر الحديث في كليات العلوم التربوية موازنة بالتعلم التعاوني العادي . المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 2، ديسمبر 2007. ص ص. 116-146 تم استرجاعه من search.shamaa.org .