البحث المتقدم
     

العلاقة بين تطوير الأداء المهني عند أعضاء هيئة التدريس وإرتفاع مستوى التحصيل عند الطلاب في كلية التربية، جامعة الملك خالد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012603
المؤلف بن موسى، علي بن عبد الله.
الصفحات ص ص. 62-80
المصدر المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 2، ديسمبر 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الملك خالد (السعودية)كلية التربية  -  التعليم الجامعي  -  اساتذة الجامعات  -  التحصيل الدراسي
لغة الوثيقة العربية
البلد تونس
فهم العلاقة بين تطوير الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس وبين ارتفاع مستوى التحصيل عند الطلاب في محاولة لتحديد المشكلة ووضع آليات المعالجة لها. وذلك من خلال البحث في الطرق والوسائل التي تساهم في تطوير العملية التعليمية. اعتمد على الأسلوب التجريبي الميداني كأداة تقنيّة، وعلى طريقة تحليل الاختبارات للوصول إلى الاستنتاجات. وقد شملت العينة جميع أعضاء الهيئة التدريسيّة في كلية التربية بجامعة الملك خالد . استخلص أن عمليّة التدريب والتأهيل التي تمّ تطبيقها خلال الفصلين الدراسيين في كلّية التربية، قد حقّقت نتائج إيجابية من ناحية ارتفاع مستوى تحصيل الطلاب وتطور العمليّة التعليمية. إذ إنّه لوحظ من خلال الاختبارات الفصليّة أن النتائج متدنيّة حيث إن نسبة النجاح أتت أقرب إلى الرسوب منها إلى التفوق والدرجات العليا. وهذا يعكس مستوى التحصيل عند الطلاب المبني على مستوى الأداء المهني للأساتذة. غير أن اللافت للنظر أيضاً في هذه النتائج هو التغير الذي حصل في نسبة الطلاب الراسبين حيث انخفضت النسبة في الفصل الدراسي الثاني، وذلك ما آلت إليه النتائج الأخيرة المذكورة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن موسى، علي بن عبد الله. (2007). العلاقة بين تطوير الأداء المهني عند أعضاء هيئة التدريس وإرتفاع مستوى التحصيل عند الطلاب في كلية التربية، جامعة الملك خالد . المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 2، ديسمبر 2007. ص ص. 62-80 تم استرجاعه من search.shamaa.org .