البحث المتقدم
     

دور المعلم في تنمية التفكير الإبداعي لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في مركز محافظة مدينة بيشة : المملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 036348
المؤلف يعقوب، نافذ نايف رشيد.
الصفحات ص ص. 19-57
المصدر المجلة العربية للتربية. مج. 28، ع. 1، يونيو 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات مهارات التفكير  -  التفكير الابداعي  -  التعليم الابتدائي  -  بيشة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد تونس
معرفة مدى تطبيق المعلمين لأساليب تنمية التفكير الإبداعي داخل غرفة الصف من خلال الكشف عن دور المعلمين في تنمية التفكير الإبداعي لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في مركز محافظة مدينة بيشة في المملكة العربية السعودية والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين أدوار المعلمين تعزى لجنس المعلم أو خبرته. بلغ عدد أفراد العينة 160 معلما ومعلمة للصفوف الثلاثة الأولى في مركز مدينة بيشة وتمّ استخدام مقياس دور المعلمين في تنمية التفكير الإبداعي بالإضافة إلى استبانة استطلاعية. وقد تبين من خلال النتائج أن معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في مدينة بيشة يقومون بالإجراءات التي تنمي الإبداع بدرجة متوسطة كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس ولصالح الإناث ويمكن تفسير ذلك بأن الإناث أكثر التزاما من الذكور في حضور الدورات التدريبية مما يساعد في نقل أثر التدريبات إلى غرفة الصف بشكل إيجابي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
يعقوب، نافذ نايف رشيد. (2008). دور المعلم في تنمية التفكير الإبداعي لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في مركز محافظة مدينة بيشة : المملكة العربية السعودية. المجلة العربية للتربية. مج. 28، ع. 1، يونيو 2008. ص ص. 19-57 تم استرجاعه من search.shamaa.org .