البحث المتقدم
     

أثر استخدام إستراتيجية تعليم الأقران على إتقان المهارات الفنية لدى طلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف علي، شعبان حسن. علم النفس، التربية الفنية، كلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي.
الصفحات ص ص. 181-212
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 40، أكتوبر 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  تعليم الاقران  -  تنمية المهارات  -  التربية الفنية  -  الطلاب الجامعيون  -  كليات التربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يعالج هذا البحث مشكلة الأعداد الكبيرة للطلاب في المجموعات التعليمية والتي تؤثر على نسبة الطلاب الذين يصلون لمرحلة الاتقان حيث يهدف البحث إلى قياس أثر استخدام إستراتيجية تعليم الأقران في وصول طلاب قسم التربية الفنية لمرحلة إتقان المهارات الفنية بالتحقق من الفرضين التاليين: 1) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين القبلي والبعدي للعينة الأولى (القرناء/ المتعلمين) في مستوى إتقان مهارات رسم موضوع الطبيعة الصامتة لصالح التطبيق البعدي. 2) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين القبلي والبعدي للعينة الثانية (القرناء/ المعلمين) في مستوى إتقان مهارات رسم موضوع الطبيعة الصامتة لصالح التطبيق البعدي. وبلغت العينة (62) من طلاب الفرقة الاولى بقسم التربية الفنية مقسمين إلى (31) قرين معلم و (31) قرين متعلم واستخدم في الأدوات دليل للقرين المعلم وبطاقة تقييم موضوع الطبيعة الصامتة وأستخدم المنهج التجريبي وتوصلت النتائج إلى فاعلية إستراتيجية تعليم الأقران في تحسين مستوى إتقان مهارات رسم موضوع الطبيعة الصامتة لعينة القرناء المعلمين وعينة القرناء المتعلمين من خلال نتائج التحليل الاحصائي والتي أوضحت فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.5) بين متوسط درجات القياس القبلي والبعدي للعينة الأولى والثانية في مستوى إتقان مهارات رسم موضوع الطبيعة الصامتة لصالح التطبيق البعدي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
علي، شعبان حسن. (2015). أثر استخدام إستراتيجية تعليم الأقران على إتقان المهارات الفنية لدى طلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 40، أكتوبر 2015. ص ص. 181-212 تم استرجاعه من search.shamaa.org .