البحث المتقدم
     

تقييم برامج كلية الإقتصاد المنزلي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة من وجهة نظر الطالبات

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف طاشكندي، سارة منصور. قسم الإقتصاد المنزلي التربوي، كلية الإقتصاد المنزلي، جامعة الملك عبد العزيز.
الصفحات ص ص. 313-330
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 50، أبريل 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك عبد العزيز (السعودية)كلية الإقتصاد المنزلي  -  تقييم البرامج  -  نوعية التعليم  -  البيئة التربوية  -  اتجاهات الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
وفق حداثة مجتمع المعرفة، ومعطيات القرن الحادي والعشرون، واحتياجات سوق العمل، وفكر الجودة التعليمية، واحتياجات الطالب كمحور مركزي في عملية التعليم، وفلسفة التطوير والاعتماد، والخروج من عباءة التقليد. سعى القائمين إلى تصحيح أوضاع العملية التعليمية، واكتشاف الفجوة فى معالجة جوانب، وقصور اركان التعليم والتعلم من القائم بالتدريس، أو المحتوى، أو البيئة التعليمية. وبالسعي إلى الاعتماد وتحقيق ثقة المجتمع فى منتج المؤسسة التعليمية (الطالب)، فتعددت أساليب التقييم المختلفة لدراسة وتحليل الوضع الراهن وقوفاً على النقاط التي تحتاج الى تحسين. وتقدم هذه الدراسة تقييماً لستة برامج لكلية الإقتصاد المنزلي وهي (التصميم الداخلي - إدارة السكن والمؤسسات - ملابس ونسيج - التربوي الغذاء والتغذية - دراسات الطفولة - الفنون الإسلامية) وتحليلها من خلال محاور مختلفة كوضوح أهداف البرنامج، وجودة التدريس، وأساليب التقييم، وبيئة التعلم، ومصادر التعلم، واستخدام التكنولوجيا حتى يتسنى التطوير، ومعرفة الوضع الراهن، والعمل على رفع مستوى الأداء بما يتفق مع متطلبات الاعتماد والجودة التعليمية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
طاشكندي، سارة منصور. (2018). تقييم برامج كلية الإقتصاد المنزلي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة من وجهة نظر الطالبات . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 50، أبريل 2018. ص ص. 313-330 تم استرجاعه من search.shamaa.org .