البحث المتقدم
     

أداء معلمي التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت في ضوء معايير الجودة الشاملة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف العجمي، عساف سعد. الكويت.
الصفحات ص ص. 169-189
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 62، أبريل 2021
الواصفات تقييم المعلمين  -  الاداء  -  التربية الدينية  -  التربية الاسلامية  -  الصفوف الثانوية  -  ادارة الجودة الشاملة  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذا البحث التعرف على أداء معلمي التربية الاسلامية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت فى ضوء معايير الجودة الشاملة، تمثل مجتمع البحث فى معلمي التربية الإسلامية بمدارس المرحلة الثانوية فى محافظة الفروانية وقد بلغ عدد المدارس للعام الدراسي 2020-2021 بواقع (29) مدرسة ثانوية منهم (16) مدرسة ثانوية للبنات، (13) مدرسة ثانوية للبنين وقد بلغ عدد معلمي التربية الإسلامية بهذه المدارس ( 284) معلما ومعلمة، مقسمين كالآتي (131) معلماً، و(153) معلمة، وقد تم اختيار عينة البحث بصورة عشوائية بلغت (80) واستخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلي، وتوصل إلى أن ممارسة معلمي التربية الاسلامية بمدارس المرحلة الثانوية جاء بدرجة متوسطة. وأوصى البحث بوضع معايير لقياس الأداء الوظيفي للمعلم ويمكن الاستفادة من قائمة المعايير وبطاقة الملاحظة التي توصلت إليها الدراسة الحالية لبناء هذا المقياس، تدريب معلمي التربية الاسلامية على معايير الجودة الشاملة حتى يستطيعون الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال تدريس التربية الإسلامية وصلت إليها الدراسة الحالية لبناء هذا المقياس، تدريب معلمي التربية الإسلامية على معايير الجودة الشاملة حتى يستطيعون الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال تدريس التربية الاسلامية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العجمي، عساف سعد. (2021). أداء معلمي التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت في ضوء معايير الجودة الشاملة . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 62، أبريل 2021. ص ص. 169-189 تم استرجاعه من search.shamaa.org .