البحث المتقدم
     

برنامج مقترح لدراسة أساسيات التطوير المنهجي لمقرر الأشغال الخشبية في ضوء معايير الجودة والإعتماد لإعداد معلم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، جامعة دمياط

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف نسيم، سمر رزق محمد. الأشغال الفنية والشعبية، تخصص الأشغال الخشبية، قسم التربية الفنية، كلية التربية النوعية، جامعة دمياط.
الصفحات ص ص. 359-374
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 65، يناير 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة دمياط (مصر)كلية التربية النوعية  -  البرامج التدريسية  -  تطوير المناهج  -  المقررات الدراسية  -  التعليم الصناعي  -  ضمان الجودة  -  اعداد المعلمين  -  التربية الفنية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذا البحث لدراسة أساسيات التطوير المنهجي لمقرر الأشغال الخشبية في ضوء معايير الجودة والإعتماد لإعداد معلم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة دمياط من منطلق إحساس الباحثة بأهمية إعداد معلم نوعي واع فلاحظت أن مقرر الأشغال الخشبية يعتمد على أسس عامة وليست محددة كما أنها خالية من أي أسس أو معايير للجودة والإعتماد بالرغم من أنها أصبحت هدف أساسي في العملية التعليمية، كما أن مقرر الأشغال الخشبية بشكل خاص يمثل أهمية كبيرة في كلية التربية النوعية قسم التربية الفنية بجامعة دمياط لما تتمع به المحافظة من بيئة خصبة لتنمية هذا المجال ولذلك كان من الضروري الإعداد الجيد لمثل هذا المقرر وهذا ما تناولته الباحثة في مقرر الأشغال الخشبية المقترح. فقامت الباحثة بدراسة الوضع الحإلى للمنهج المنفذ حاليا ووضعت خطة لدراسة كيفية تطوير هذا المقرر كما تناولت كيفية التقييم والتقويم لهذا المقرر. أوصت بمجموعة من التوصيات بتنفيذها سوف يتغير الرؤية كاملة لمقرر الأشغال الخشبية داخل كلية التربية النوعية بجامعة دمياط. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نسيم، سمر رزق محمد. (2022). برنامج مقترح لدراسة أساسيات التطوير المنهجي لمقرر الأشغال الخشبية في ضوء معايير الجودة والإعتماد لإعداد معلم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، جامعة دمياط . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 65، يناير 2022. ص ص. 359-374 تم استرجاعه من search.shamaa.org .