البحث المتقدم
     

متطلبات تفعيل جامعة الطفل بمصر في ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف هواش، إسراء السيد فؤاد محمود. قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة بنها.
المؤلف الاضافي رضوان، حنان أحمد. أصول التربية، كلية التربية، جامعة بنها.
مهناوي، أحمد غنيمي. أصول التربية، كلية التربية، جامعة بنها.
الصفحات ص ص. 255-280
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 32، ع. 128، ج. 3، أكتوبر 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البرامج التربوية  -  البيئة التربوية  -  تنشئة الاطفال  -  تنمية الابداع  -  تنمية المهارات  -  مهارات التفكير  -  الاعمال التطبيقية  -  الجامعات  -  التعاون المدرسي المجتمعي  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى تفعيل جامعة الطفل بمصر بحيث تكون قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع الحديث، من خلال توضيح أبرز هذه التحديات المحلية والمجتمعية، والأسس الفكرية والفلسفية لجامعة الطفل، مع التركيز على أهم المتطلبات اللازمة لتفعيل جامعة الطفل لتكون قادرة على مواجهة التحديات المجتمعية المعاصرة. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أكدت معظمها ضعف منظومة جامعة الطفل بمصر وأنها بحاجة إلى مجموعة من المتطلبات اللازمة لتفعيلها بحيث تكون قادرة على مواجهة التحديات المجتمعية المعاصرة. (الملخص المنشور)
The aim of this research is to activate Children' University role in Egypt to meet challenges of new society. This is can be done by declaring social and local challenges and intellectual and Philosophical principles of Children' university. To activate its role in facing new social challenges, there must be a focus on the most important ideas and requirements necessitate for Children' University. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هواش، إسراء السيد فؤاد محمود. (2021). متطلبات تفعيل جامعة الطفل بمصر في ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة . مجلة كلية التربية. مج. 32، ع. 128، ج. 3، أكتوبر 2021. ص ص. 255-280 تم استرجاعه من search.shamaa.org .