البحث المتقدم
     

دور مدخل التكلفة على أساس النشاط (ABC) في تفعيل أبعاد المرونة الإستراتيجية لنظم المحاسبية التعليمية داخل مؤسسات التعليم قبل الجامعي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عبد العزيز، أحمد محمد محمد. التخطيط الاستراتيجي، قسم اصول التربية، كلية التربية، جامعة عين شمس.
متغيرات العنوان The role of activity based costing (ABC) in activating the dimensions of strategic flexibility of educational accounting systems in pre-university educational institutions [Article]
الصفحات ص ص. 277-354
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة الإسكندرية. مج. 29، ع. 5، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المؤسسات التربوية  -  القدرة على امتصاص الصدمات  -  الاستراتيجيات التربوية  -  المحاسبة المدرسية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تواجه المؤسسات التعليمية العديد من التغيرات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية والمعرفية ..الخ على جميع المستويات العالمية والإقليمية والمحلية، وبالتالي تخلق العديد من الفرص التي يجب على هذه المؤسسات اقتناصها، وأيضاً توجد العديد من التهديدات التي تؤثر على مستقبل هذه المؤسسات، وبالتالي تحتاج هذه المؤسسات لإحداث نوع من التغييرات بداخلها من أجل مواكبة هذه التغييرات والتكيف معها، لذا تحتاج هذه المؤسسات لنوعية من المرونة الاستراتيجية، وبالتالي نحن بحاجة لتفعيل أبعاد المرونة الاستراتيجية بنظم المحاسبية التعليمية داخل هذه المؤسسات لضمان تواجدها. لذا، يساعد مدخل التكلفة على أساس النشاط ABC على تحقيق ذلك، حيث تتغير التكلفة بتغيير الأنشطة التعليمية داخل هذه المؤسسات، وبالتالي تتم المحاسبية وفقاً للأنشطة، وبالتالي تسعى الدراسة الحالية لتوضيح دور مدخل ABC في تفعيل أبعاد المرونة الاستراتيجية بنظم المحاسبية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية. (الملخص المنشور)
Educational institutions face several economic, political, technological, knowledge, etc. changes at all global, regional and local levels, and thus create many opportunities that these institutions must seize, as well as many threats that affect the future of these institutions, and therefore these institutions need to create Kind of changes within them in order to keep pace with these changes and adapt to them, so these institutions need a kind of strategic flexibility, and therefore we need to activate the dimensions of strategic flexibility in educational accounting systems within these institutions to ensure. Therefore, the cost approach based on activity ABC helps to achieve this, as the cost changes by changing educational activities within these institutions, and therefore accounting is done according to the activities. Therefore, the current study seeks to clarify the role of ABC approach in activating the dimensions of strategic flexibility in educational accounting systems within educational institutions. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد العزيز، أحمد محمد محمد. (2019). دور مدخل التكلفة على أساس النشاط (ABC) في تفعيل أبعاد المرونة الإستراتيجية لنظم المحاسبية التعليمية داخل مؤسسات التعليم قبل الجامعي . مجلة كلية التربية- جامعة الإسكندرية. مج. 29، ع. 5، 2019. ص ص. 277-354 تم استرجاعه من search.shamaa.org .