البحث المتقدم
     

مواجهة الاقتصاد السياسي للانجليزيات في الصف الدراسي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف هايت، كايتي. جامعة غرب سكوتلندا، المملكة المتحدة.
الصفحات ص ص. 78-100
المصدر المجلة الدولية للأبحاث التربوية. مج. 47، ع. خاص 2، يوليو 2023
العنوان المترجم Highet, Katy. Confronting the political economy of englishes in the classroom.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اللغة الانكليزية  -  تدريس اللغات الحديثة  -  القضايا السياسية  -  علم الاقتصاد  -  الصفوف
لغة الوثيقة العربية
البلد الإمارات العربية المتحدة
على الرغم من الخطابات الاحتفالية للغة الإنجليزية (الانجليزيات) العالمية، أظهر العلماء الذين يتبنون مناهج اقتصادية سياسية استمرار التوزيع والتقييم غير المتكافئين للغة الإنجليزية (الانجليزيات)، وحولوا التركيز إلى أسئلة المتحدثين غير المتكافئين في ظروف غير متكافئة (توباس، 2020) بالاعتماد على البيانات الإثنوغرافية من منظمة غير حكومية لتعليم اللغة الإنجليزية للشباب 'المحرومين' في دلهي، تسعى هذه الورقة إلى المساهمة في المنح الدراسية الاقتصادية السياسية لتعليم اللغة الإنجليزية بطريقتين. في الحالة الأولى، أتتبع آثار تشكيل الطبقة والطائفـة والاستعمار على كيفية توجيه الطلاب المهمشين أنفسهم إلى مفاهيم الصواب ورفض الممارسات اللغوية المرنة بشكل استطرادي. وفي الحالة الثانية، أقدم بيانات من ورش عمل مع موظفين في المنظمة غير الحكومية نحاول فيها المشاركة في تحليل النتائج المبينة في القسم الأول ومناقشة الآثار المحتملة لممارساتهم. مع ملاحظة الانزعاج الاستطرادي والسياسي والعاطفي الذي ميز هذه التفاعلات، أسأل ما هو على المحك عند الانخراط في مناقشات مع مؤسسات تعليم اللغة الإنجليزية التي تحدد صراحة تعلم اللغة الإنجليزية وتعليمها ضمن ظروفها السياسية والاقتصادية والأيديولوجية، وماذا يعني هذا للمشاريع العلمية المتوافقة مع القضايا الحرجة والتحررية والعدالة الاجتماعية. (الملخص المنشور)
Despite celebratory discourses of Global English(es), scholars adopting political economic approaches have demonstrated the continued unequal distribution and valuation of English(es), and have shifted the focus to questions of unequal speakers in unequal conditions (Tupas, 2020). Drawing on ethnographic data from an English-teaching NGO for ‘disadvantaged’ young adults in Delhi, this paper seeks to contribute to political economic scholarship of English Language Teaching and Learning in two ways. In a first instance, I trace the shaping effects of class, caste and coloniality on how marginalised students orient themselves to notions of correctness and discursively reject fluid language practices. In a second instance, I introduce data from workshops with staff at the NGO in which we attempt to co-analyse the findings outlined in the first section and discuss potential implications for their practice. Noting the discursive, political and affective discomfort that marked these interactions, I ask what is at stake when engaging in discussions with English language teaching institutions that explicitly locate English learning and teaching within its political economic and ideological conditions, and what this means for scholarly projects aligned with critical, emancipatory and social justice causes. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هايت، كايتي. (2023). مواجهة الاقتصاد السياسي للانجليزيات في الصف الدراسي . المجلة الدولية للأبحاث التربوية. مج. 47، ع. خاص 2، يوليو 2023. ص ص. 78-100 تم استرجاعه من search.shamaa.org .