البحث المتقدم
     

المبادئ التربوية والأساليب والوسائل التعليمية المستخدمة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة للتعليم والتعلم والإرشاد

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الجلحوي، حسين علي حسين. المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية والآداب والعلوم، صعدة، جامعة عمران؛ كلية الآداب والعلوم، شرورة، جامعة نجران.
الصفحات ص ص. 109-136 إنما 440-468
المصدر مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 2، ع. 8، أكتوبر- ديسمبر 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المبادئ التربوية  -  الاساليب التربوية  -  الممارسات التربوية  -  طرائق التدريس  -  القرآن  -  التربية الدينية  -  التربية الاسلامية
لغة الوثيقة العربية
البلد اليمن
"يرمي البحث إلى التعرف على المبادئ التربوية والأساليب والوسائل التعليمية المستخدمة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة للتعليم والتعلم والإرشاد في مجالات الأهداف التعليمية، المحتوى التعليمي، طرائق التدريس، الوسائل التعليمية، الأنشطة التعليمية، التقويم التربوي، الإشراف التربوي والتعليمي، وصفات المعلم وسماته. واعتمد الباحث على القرآن الكريم والسنة النبوية، واستقرأ المصادر والمراجع ذات العلاقة، لتحديد تلك المبادئ والأساليب والوسائل ودعمها بالإثبات والأحاديث. وخلص البحث إلى نتيجة مفادها أن القرآن الكريم والسنة النبوية قد سبقا النظريات التربوية الحديثة في التأكيد على تلك المبادئ والأساليب والوسائل التعليمية وأهميتها في المواقف التعليمية التعلمية المختلفة. ويوصي الباحث بضرورة رجوع المعلم إلى مثل هذه المواقف التي تعرضها آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة للاستفادة منها في المواقف التدريسية المختلفة لما لها من أثر بالغ في سلوكيات الطلبة المتعلمين. (الملخص المنشور)"

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجلحوي، حسين علي حسين. (2015). المبادئ التربوية والأساليب والوسائل التعليمية المستخدمة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة للتعليم والتعلم والإرشاد . مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 2، ع. 8، أكتوبر- ديسمبر 2015. ص ص. 109-136 إنما 440-468 تم استرجاعه من search.shamaa.org .