البحث المتقدم
     

واقع استخدام الإستراتيجيات التدريسية لدى معلمات العلوم في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف العتيبي، وضحى بنت محمد بن هلال. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وزارة التعليم، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 525-573
المصدر المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 38، كانون الأول 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  الكفايات التعليمية  -  معلمو العلوم  -  تدريس العلوم  -  التعليم المتوسط  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الإستراتيجيات التدريسية التي تمارسها معلمات العلوم كما سعت الدراسة إلى معرفة ما إذا كانت هذه الاستراتيجيات التي تمارسها المعلمات في تدريس العلوم تتأثر تبعًا لمؤهل المعلمة وخبرتها التدريسية والدورات التدريبية التي حصلت عليها، لأنها المنفذة الحقيقية للمنهج الأمر الذي يساعدها على رفع فعالية التدريس وزيادة كفاءة مواقف التعليم في عالم سريع التقدم. وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي باستخدام أداة الملاحظة للإجابة على تساؤلات الدراسة حيث كانت عينة الدراسة عينة قصدية وشكلت (%10) من مجتمع الدراسة الذي يتكون من جميع معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة في المدارس التابعة لمكتب إشراف جنوب مدينة الرياض. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العتيبي، وضحى بنت محمد بن هلال. (2021). واقع استخدام الإستراتيجيات التدريسية لدى معلمات العلوم في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض . المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 38، كانون الأول 2021. ص ص. 525-573 تم استرجاعه من search.shamaa.org .