Advanced search
     

التربية العملية في تدريس الجغرافيا والتاريخ

[الملخّص] 
Type Book
ISBN 9789998806477
Author الضي، مجدي محمد مانيس.
Pages 216 ص.
Publisher الخرطوم: سينان العالمية للطباعة، 2019
Publisher address عمارة الجيش شارع كترينا. الخرطوم. السودان. سينان العالمية للطباعة. ت: 00249154937768. ف: 00249183572583. sinaninternational@gmail.com.
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors التربية العملية  -  تدريس الجغرافيا  -  تدريس التاريخ
Language of document Arabic
Country Sudan
يعد هذا الكتاب ثمرة جهد بذل في مجال متابعة طلاب التربية العملية وتوجيههم وارشادهم في المدارس، عمل المؤلف منسقا ومشرفا وموجها لطلاب التربية العملية بجامعة الفاشر زهاء عشرة أعوام ما جعله يخرج بملاحظات قيمة عن الممارسات التربوية لهؤلاء الطلاب فتم تدوين تلك الملاحظات في هذا الكتاب مع وضع حلول لبعض الصعاب التي واجهت هؤلاء الطلاب في المواقف التدريسية. فتناول الكتاب في الفصل الأول عن التربية العملية مفهومها واهميتها وطريقة تنزيل الطلاب للمدارس ودور المشرف التربوي في عملية الاشراف. أما في الفصل الثاني فقد تحدث الكتاب عن تدريس الجغرافيا في التربية العملية وشمل طبيعة مادة الجغرافيا وأساليب تدريسها وطرق تقويم التلاميذ والملاحظات العامة عن أخطاء الطلاب في المواقف التدريسية والحلول الناجعة لها. بينما تطرق الكتاب في الفصل الثالث عن تدريس التاريخ في ظل التربية العملية وشمل طبيعة مادة التاريخ واهميتها وطرق وأساليب تدريسها وطريقة تحضير وتقويم المادة التدريس بالإضافة الى الملاحظات العامة والحلول المقترحة. تم اصدار هذا الكتاب بعد ان نال إعجاب وتأييد من قبل وزارة التعليم العالي بجهورية السودان واوصت بنشرها وتوزيعها. (ملخص الناشر)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
الضي، مجدي محمد مانيس. (2019). التربية العملية في تدريس الجغرافيا والتاريخ . الخرطوم: سينان العالمية للطباعة. Retrieved from search.shamaa.org