البحث المتقدم
     

التربية العملية في تدريس الجغرافيا والتاريخ

[الملخّص] 
النوع كتاب
ردمك 9789998806477
المؤلف الضي، مجدي محمد مانيس.
الصفحات 216 ص.
الناشر الخرطوم: سينان العالمية للطباعة، 2019
عنوان الناشر عمارة الجيش شارع كترينا. الخرطوم. السودان. سينان العالمية للطباعة. ت: 00249154937768. ف: 00249183572583. sinaninternational@gmail.com.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية العملية  -  تدريس الجغرافيا  -  تدريس التاريخ
لغة الوثيقة العربية
البلد السودان
يعد هذا الكتاب ثمرة جهد بذل في مجال متابعة طلاب التربية العملية وتوجيههم وارشادهم في المدارس، عمل المؤلف منسقا ومشرفا وموجها لطلاب التربية العملية بجامعة الفاشر زهاء عشرة أعوام ما جعله يخرج بملاحظات قيمة عن الممارسات التربوية لهؤلاء الطلاب فتم تدوين تلك الملاحظات في هذا الكتاب مع وضع حلول لبعض الصعاب التي واجهت هؤلاء الطلاب في المواقف التدريسية. فتناول الكتاب في الفصل الأول عن التربية العملية مفهومها واهميتها وطريقة تنزيل الطلاب للمدارس ودور المشرف التربوي في عملية الاشراف. أما في الفصل الثاني فقد تحدث الكتاب عن تدريس الجغرافيا في التربية العملية وشمل طبيعة مادة الجغرافيا وأساليب تدريسها وطرق تقويم التلاميذ والملاحظات العامة عن أخطاء الطلاب في المواقف التدريسية والحلول الناجعة لها. بينما تطرق الكتاب في الفصل الثالث عن تدريس التاريخ في ظل التربية العملية وشمل طبيعة مادة التاريخ واهميتها وطرق وأساليب تدريسها وطريقة تحضير وتقويم المادة التدريس بالإضافة الى الملاحظات العامة والحلول المقترحة. تم اصدار هذا الكتاب بعد ان نال إعجاب وتأييد من قبل وزارة التعليم العالي بجهورية السودان واوصت بنشرها وتوزيعها. (ملخص الناشر)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الضي، مجدي محمد مانيس. (2019). التربية العملية في تدريس الجغرافيا والتاريخ . الخرطوم: سينان العالمية للطباعة. تم استرجاعه من search.shamaa.org .