البحث المتقدم
     

مدى فاعلية التعليم بالتعلم عن بعد من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام في جامعة اليرموك في ظل أزمة كورونا ومستجداتها

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العليمات، فرحان. قسم العلاقات العامة والإعلان، كلية الإعلام، جامعة اليرموك، الأردن.
المؤلف الاضافي المناجرة، مرام. جامعة الرباط، المغرب.
جوينا، مارسيل. كلية الإعلام، جامعة اليرموك، الأردن.
روابدة، مرام. كلية الإعلام، جامعة اليرموك، الأردن.
متغيرات العنوان How effective is distance learning from the viewpoint of students of school of mass communication from Yarmouk University in light of the Corona crisis and its developments [Article]
الصفحات ص. ص. 258-271
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 49، ع. 2، 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)  -  الفعالية التربوية  -  التعليم عن بعد  -  التعلم الالكتروني  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  كوفيد-19  -  ادارة الازمات
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
دراسة مدى فاعليّة التّعليم بالتّعلم عن بعد من وجهة نظر طلبة كليّة الإعلام في جامعة اليرموك في ظلّ أزمة كورونا ومستجدّاتها. اعتمدت الدّراسة على المنهج الوصفي المسحي، وتمّ توزيع استبانة مكوّنة من أربعة أبعاد رئيسة هي: التّفاعل، المحتوى، التّقييم، أدوات التعليم عن بعد على عيّنة من (350) طالبًا وطالبةً من طلبة كليّة الإعلام في جامعة اليرموك، تمّ اختيارهم من خلال العشوائيّة الطّبقيّة. ظهر أنّ فاعليّة التّعليم بالتّعلم عن بعد في ظلّ انتشار فيروس كورونا على نحو عام كان متوسّطًا، وأنّ أبعاد فاعلية التعليم بالتعلم عن بعد جاءت بدرجة متوسطة وعلى النحو الآتي: أوّلا، التّفاعل، ثانيًا المحتوى، ثالثًا أدوات التّعليم عن بعد، رابعًا التّقييم. وقد أوصت الدراسة بوضع خطط وبرامج ودورات تدريبيّة لكلّ من الطّلّاب والمعلّمين تمكّنهم من التّوجّه نحو التّعليم بالتّعلّم عن بعد على نحو يضمن استمراريته وبصورة أكثر إيجابيّة. (الملخص المنشور)
The study aims to determine the effectiveness of distance learning from the viewpoint of students of School of Mass Communication from Yarmouk University in light of the Corona crisis and its developments. The study relied on a descriptive survey method; a questionnaire consisting of four main dimensions was distributed to the students. The dimensions are interaction, content, evaluation, and teaching tools. The questionnaire which was electronic was distributed to a sample of (350) male and female students selected through stratified randomization from School of Mass Communication at Yarmouk University. The results showed that the effectiveness of distance education in light of the spread of Corona virus in general was medium, and that the dimensions of the effectiveness of distance education came to a medium degree, as follows: First, interaction, second, content, third, distance education tools, fourth, evaluation. The study recommended the development of plans, programs and training courses for both students and teachers to enable them to move towards distance learning in a way that ensures its continuity. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العليمات، فرحان. (2022). مدى فاعلية التعليم بالتعلم عن بعد من وجهة نظر طلبة كلية الإعلام في جامعة اليرموك في ظل أزمة كورونا ومستجداتها . دراسات : العلوم التربوية. مج. 49، ع. 2، 2022. ص. ص. 258-271 تم استرجاعه من search.shamaa.org .