البحث المتقدم
     

صعوبات التعلم عن بعد في ظل انتشار فايروس كورونا (COVID-19) من وجهة نظر معلمي ومديري مدارس محافظة خان يونس في قطاع غزة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الرقب، صلاح إبراهيم سليمان. جامعة الشرق الأوسط.
المؤلف الاضافي الحيلة، محمد محمود.
نوفل، محمد.
متغيرات العنوان Distance learning difficulties during the spread of corona virus (Covid-19) from the point of view of teachers and principals of Khan Yunis schools in the Gaza strip [Article]
الصفحات ص ص. 697-738
المصدر مؤتة للبحوث والدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج. 37، ع. خاص 2، 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات صعوبات التعلم  -  التعليم عن بعد  -  كوفيد-19  -  الاوبئة  -  اتجاهات المعلمين  -  اتجاهات المديرين  -  مديرو المدارس  -  خان يونس (فلسطين: محافظة)  -  غزة (فلسطين: قطاع)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن صعوبات التعلم عن بعد في ظل انتشار فايروس كورونا (Covid-19) من وجهة نظر معلمي ومديري مدارس محافظة خان يونس في قطاع غزة في فلسطين، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (51) مديرا و(164) معلما من العاملين في مدراس محافظة خان يونس في أثناء الجائحة والذين أجبروا على الانتقال إلى التعلم عن بعد وتطبيقه وتوظيفه من أجل المحافظة على استمرار العملية التعليمية في المحافظة وقد تم إعداد استبانة لتحقيق أهداف الدراسة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الصعوبات التي واجهت التعلم عن بعد في ظل انتشار فايروس كورونا (COVID-19) من وجهة نظر معلمي ومديري مدارس محافظة خان يونس في قطاع غزة، جاءت بدرجة مرتفعة في جميع محاور الدراسة التي اشتملت على مديري المدارس والمعلمين والطلبة وقد أظهرت النتائج توافقا كبيرا بين وجهات نظر كل من مديري المدارس والمعلمين حول تقييم الصّعوبات. (الملخص المنور)
This study aims to reveal the difficulties of distance learning during the spread of the corona virus (Covid-19) from the point of view of teachers and principals of schools in Khan Younis governorate in the Gaza strip in Palestine, and to achieve the objectives of the study, the descriptive approach was used. The study sample consisted of 51 principals and 164 teachers working in schools in Khan Yunis governorate during the pandemic, who were forced to move to distance learning, apply it, and employ it in order to maintain the continuity of the educational process in the governorate. A questionnaire was prepared to achieve the objectives of the study. The results of the study showed that the difficulties that faced distance learning during the spread of corona virus (Covid-19) from the point of view of the teachers and principals of schools in Khan Younis governorate in the Gaza strip came to a high degree in all aspects of the study, which included school principals, teachers and students. The results are in great agreement between the views of both school principals and teachers about the assessment of difficulties. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرقب، صلاح إبراهيم سليمان. (2022). صعوبات التعلم عن بعد في ظل انتشار فايروس كورونا (COVID-19) من وجهة نظر معلمي ومديري مدارس محافظة خان يونس في قطاع غزة . مؤتة للبحوث والدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج. 37، ع. خاص 2، 2022. ص ص. 697-738 تم استرجاعه من search.shamaa.org .