البحث المتقدم
     

واقع الكفايات التعليمية اللازمة لمعلمات رياض الأطفال في الجزائر : دراسة ميدانية بروضة الرشاد عين أرنات - سطيف

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف فلاحي، كريمة. جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2، الجزائر.
المؤلف الاضافي رشيدي، السعيد. جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2، الجزائر.
متغيرات العنوان The reality of educational competencies necessary for kindergarten teachers in Algeria :a field study at Al-Rashad kindergarten - Ain Arnat Setif [Article]
الصفحات ص ص. 440-453
المصدر دراسات نفسية وتربوية. مج. 15، ع. 1، فيفري [فبراير] 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الكفايات التعليمية  -  المعلمات  -  رياض الاطفال  -  سطيف (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الكفايات التعليمية لمعلمات رياض الأطفال في الجزائر، ومن وجهة نظرهن، ذلك أن معلمة الروضة تعد حجر الزاوية في تحقيق أهداف التربية في مرحلة حاسمة لها خصوصيتها في بناء وتكوين شخصية الفرد، ولهذا تحتاج معلمة رياض الأطفال إلى أن تمتلك من الكفايات ما يساعدها على تحقيق أهداف تربية الطفل. ولتحقيق ذلك إعتمدت الدراسة على دليل للاستمارة وأخر للملاحظة، وتطبيقهما على عينة قوامها 25 معلمة تمثل كل مجتمع الدراسة. وخلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: أن معلمات روضة الرشاد التابعة لجمعية الارشاد والإصلاح فرع عين أرنات يمتلكن كفايات التخطيط والتنفيد بدرجة كبيرة، ويحتجن إلى تحسين كفايات التقويم، لأنها جاءت بدرجة متوسطة. (الملخص المنشور)
The study aimed to identify the reality of the educational competencies necessary for kindergarten teachers in Algeria, from their point of view. To achieve this goal a questionnaire is applied on a sample of 25 teachers representing the whole study community. The study concluded with a number of results, the most important of which are: the teachers of Al-Rashad kindergarten, Ain Arnat branch, possess the competencies of planning and execution to a large extent, and they need to improve the competencies of the evaluation, because they came to a medium degree. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فلاحي، كريمة. (2022). واقع الكفايات التعليمية اللازمة لمعلمات رياض الأطفال في الجزائر : دراسة ميدانية بروضة الرشاد عين أرنات - سطيف. دراسات نفسية وتربوية. مج. 15، ع. 1، فيفري [فبراير] 2022. ص ص. 440-453 تم استرجاعه من search.shamaa.org .