البحث المتقدم
     

دور بعض مؤسسات التربية في حماية الشباب من الإدمان على المخدرات

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بلحرش، علال. كلية العلوم الإنسانية والعلوم الإسلامية، جامعة أحمد بن بلة، وهران 1، الجزائر.
متغيرات العنوان The role of some educational institutions in protecting young people from drug addiction [Article]
الصفحات ص ص. 380-392
المصدر دراسات نفسية وتربوية. مج. 15، ع. 1، فيفري [فبراير] 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات دور المدرسة  -  المؤسسات التربوية  -  التربية ضد المخدرات  -  ادمان المخدرات  -  الوقاية من الانحراف
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تناولت هذه الدراسة دور بعض المؤسسات التربوية الأساسية وإسهاماتها في حماية الشباب الجزائري من ظاهرة الإدمان على المخدرات، وهي: الأسرة، المدرسة، المسجد، والإعلام. والهدف الذي نصبوا إليه هذه الدراسة هو معرفة دور كل مؤسسة على حدة، ومحاولة إيجاد نقاط مشتركة لتوحيد الأدوار والمهام، وتضافر الجهود ما دام الهدف المرجو تحقيقه واحدا، وهو الحد من ظاهرة الإدمان على المخدرات. فخلصت في الأخير إلى أن الهدف لا يزال حبر على ورق، كغيره من المطالب التي لم تلقى آذان صاغية بعد، ولا زالت الجهود متناثرة غير متحدة. فآثرت انتهاج منهج دراسة كل مؤسسة تربوية على حدة، موضحا ماهية هذه المؤسسة، ودورها في حماية الشاب من الإدمان، وأنهيتها بخاتمة متضمنة خلاصة للموضوع، ومقترحا لمجموعة من التوصيات. (الملخص المنشور)
This study has dealt with the basic role of educational institutions and its contributions in protecting Algerian youth from drug addiction, which is: family, school, mosque and media. The aim of this study is to know the role of each institution separately, and to try to find common points to unify roles and tasks, and to combine them as long as the desired goal is one, which is to reduce the phenomenon of drug addiction. In the end, it concluded that the goal is still ink on paper, like other demands that have not yet been heard, and efforts are still scattered and not united. So I preferred to follow the approach of studying each educational institution separately, explaining what this institution is and its role in protecting the young man from addiction, and ended it with a conclusion that includes a summary of the topic, and a proposal for a set of recommendations. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بلحرش، علال. (2022). دور بعض مؤسسات التربية في حماية الشباب من الإدمان على المخدرات . دراسات نفسية وتربوية. مج. 15، ع. 1، فيفري [فبراير] 2022. ص ص. 380-392 تم استرجاعه من search.shamaa.org .