البحث المتقدم
     

إستخدام أسلوب العصف الذهني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وأثره على التعبير الكتابي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 009712
المؤلف الأحمدي، مريم بنت محمد عايد. كلية التربية للبنات، جامعة تبوك
متغيرات العنوان Using the brain storming in developing the creative thinking skills and its effects on writing composition among the third year intermediate students [Article]
الصفحات ص ص. 59-93
المصدر رسالة الخليج العربي. ع. 107، س. 29، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التفكير الابداعي  -  مهارات التفكير  -  العصف الذهني  -  الكتابة  -  التعليم المتوسط  -  تبوك (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
تهدف هذه الدراسة إلى بناء برنامج مقترح لتنمية التفكير الإبداعي واستخدام أسلوب العصف الذهني في تدريس البرنامج، وقياس فعالية البرنامج في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وأثره على التعبير الكتابي، وقد تكونت عينة البحث من (40) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة تبوك. وتم إعداد أدوات البحث وهي:1- اختبار التفكير الإبداعي2- اختبار التعبير الكتابي3- قائمة مهارات التعبير الكتابي، واستخدامها كمعيار لتصحيح موضوعات التعبير الكتابيوبعد تطبيق البرنامج وتطبيق الإختبارات قبل وبعد الدراسة أمكن الإجابة عن الأسئلة المقترحة وكانت النتائج كما يلي:1- حدوث تحسن كبير لدى عينة البحث في القياس البعدي في اختبار مهارات التفكير الإبداعي2- حدوث تحسن كبير لدى عينة البحث في القياس البعدي في اختبار مهارات التعبير الكتابي3- يتصف البرنامج بدرجة من الفعالية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي4- وجود ارتباط بين تنمية مهارات التفكير الإبداعي ومهارات التعبير الكتابي 5- فعالية أسلوب العصف الذهني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأحمدي، مريم بنت محمد عايد.. (2008). إستخدام أسلوب العصف الذهني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وأثره على التعبير الكتابي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط . رسالة الخليج العربي. ع. 107، س. 29، 2008. ص ص. 59-93 تم استرجاعه من search.shamaa.org .