البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج قائم على المحاكاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف لويزي، إيمان على على. تربية حركية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة دمنهور.
متغيرات العنوان Effectiveness of a program based on virtual simulation in developing some basic motor skills for a pre-school child [Article]
الصفحات ص ص. 505-565
المصدر مجلة بحوث ودراسات الطفولة. مج. 4، ع. 7، ج. 1، يونيو 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المحاكاة  -  الانترنت  -  التعلم الالكتروني  -  تنمية المهارات  -  النمو الحركي  -  اطفال ما قبل المدرسة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى التعرف على المهارات الحركية الأساسية التي يمكن تقديمها لطفل الروضة، تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة والتي يمكن تقديمها بالمحاكاة الافتراضية، والوصول إلى تصميم مقياس المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة، والوصول إلى تصميم برنامج قائم على المحاكاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة، والمنهج المستخدم المنهج شبه التجريبي. تكونت عينة البحث من (30) طفلا وطفلة من أطفال المستوى الثاني من الروضة (KG2)، وأدوات الدراسة: قائمة المهارات الحركية الأساسية، ومقياس المهارات الحركية الأساسية (إعداد الباحثة)، وبرنامج قائم على المحاكاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة). أسفرت الدراسة عن أن برنامج المحاكاة الافتراضية له تأثير وفاعلية كبيرة في تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة. كما أوصت الدراسة بالاستفادة من البرنامج المقترح في تنمية المهارات الأساسية لدى طفل ما قبل المدرسة (طفل رياض الأطفال)، وإعادة النظر في المناهج الحالية لرياض الأطفال لتشتمل على برامج المحاكاة الافتراضية في تدريس كل المفاهيم والمواد التعليمية لطفل الروضة، وإعداد برنامج تدريبي لمعلمات الروضة للتدريب على كيفية استخدام برامج المحاكاة الافتراضية مع الأطفال. (الملخص المنشور)
Purpose of study: To identify the basic motor skills that can be presented to the kindergarten child, develop some basic motor skills for a pre-school child, which can be presented by virtual simulation, Access to the design of the basic motor skills scale for the pre-school child, access to the design of a program based on virtual simulation in developing some basic motor skills for a pre-school child. Method used: quasi-experimental method. The research sample consisted of (30) boys and girls from the second level of kindergarten (KG2). Study tools: List of basic motor skills, Basic motor skills scale (prepared by the researcher), a program based on virtual simulation in developing some basic motor skills for a pre-school child (prepared by the researcher). The study revealed that the virtual simulation program has a great impact and effectiveness in developing some basic motor skills of a pre-school child Study recommendations: Benefiting from the proposed program in developing the basic skills of a pre-school child (kindergarten child), reconsidering the current curricula for kindergartens to include virtual simulation programs in teaching all concepts and educational materials for kindergarten children, Preparing a training program for kindergarten teachers to train on how to use virtual simulation programs with children. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
لويزي، إيمان على على. (2022). فاعلية برنامج قائم على المحاكاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة . مجلة بحوث ودراسات الطفولة. مج. 4، ع. 7، ج. 1، يونيو 2022. ص ص. 505-565 تم استرجاعه من search.shamaa.org .