البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف سالم، دعاء عمر صالح. ماجستير، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة بني سويف.
المؤلف الاضافي علي، مديحة مصطفى. مناهج الطفل؛ وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة بني سويف.
نصر، محمود أحمد محمود. مناهج وطرق التدريس؛ رئيس، قسم العلوم التربوية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة بني سويف.
عبد الله، هيام مصطفى. مناهج الطفل؛ وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة بني سويف.
متغيرات العنوان The effectiveness of a program based on the flipped learning strategy in developing some mathematical concepts for kindergarten children [Article]
الصفحات ص ص. 152-200
المصدر مجلة بحوث ودراسات الطفولة. مج. 4، ع. 8، ج. 1، ديسمبر 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  تكوين المفاهيم  -  المفاهيم الرياضية  -  اطفال الرياض
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة، وتكونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة من المستوى الأول من رياض الأطفال، وأتبع البحث المنهج التجريبي القائم على التصميم الشبة تجريبي ذو المجموعة الواحدة باستخدام القياسين القبلي والبعدي الملائم لطبيعة البحث الحالي، وتمثلت أدوات البحث في قائمة مفاهيم ما قبل العدد المناسبة لطفل الروضة، واختبار مفاهيم ما قبل العدد المصور، وبرنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة، ودليل تفاعل الطفل وولي الأمر مع فيديوهات مفاهيم ما قبل العدد، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة. (الملخص المنشور)
The aim of this research is to identify the effectiveness of program based on the flipped learning strategy in developing pre-number concepts for kindergarten children. The research sample consisted of (30) from the first level of kindergarten children. The current research followed the experimental approach based on a one-group quasi-experimental design using the pre and post measurements appropriate to the nature of the current research. The research tools consisted of pre-number concepts list suitable for the kindergarten child, the pre-number concepts pictorial test, program based on the flipped learning strategy in developing pre-number concepts for kindergarten children, child and parent integration guide with pre-number concepts videos, The results of research concluded that the effectiveness of a program based on the flipped learning strategy in developing pre-number concepts for kindergarten children. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سالم، دعاء عمر صالح. (2022). فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة . مجلة بحوث ودراسات الطفولة. مج. 4، ع. 8، ج. 1، ديسمبر 2022. ص ص. 152-200 تم استرجاعه من search.shamaa.org .