البحث المتقدم
     

البحث الاجتماعي في العالم العربي وخارجه : دليل للطلاب والأساتذة والباحثين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع كتاب
ردمك 9789927167089|9789927167096
المؤلف تيسلر، مارك.
المؤلف الاضافي إحجيج، حسن. مترجم؛ مقدم؛ معلق
متغيرات العنوان Social science research in the Arab world and beyond :a guide for students, instructors and researchers [Book]
الصفحات I-XVIII، 265 ص.
الناشر الدوحة: دار نشر جامعة قطر، 2023
عنوان الناشر الدوحة. قطر. ص. ب: 2713. دار نشر جامعة قطر. ت: 0097444037120 . qupress@qu.edu.qa. https://www.qu.edu.qa/sites/ar_QA/qupress.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات ابحاث العلوم الاجتماعية  -  دليل الطالب  -  دليل المعلم  -  الباحثون  -  البلدان العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد قطر
يعرض هذا الكتاب ويناقش منطق البحث في العلوم الاجتماعية ومناهجه على نحو يجعله قابلًا للاستخدام في التدريس، ليس في الجامعات العربية وفي الأبحاث الاجتماعية في المنطقة العربية فحسب، لكن أيضًا خارج هذه المنطقة. إنه يوضح المفاهيم والمناهج الرئيسة للبحث الاجتماعي، ويقترح مجموعة من التمارين بالاستناد إلى أمثلة من الدراسات التي أُجريت في العالم العربي، بما فيها تلك التي نُشرت في البارومتر العربي أو في أماكن أخرى. اختار المؤلف أن يشغل هذا الكتاب موقعًا وسطًا بين الكتب الدراسية ومسارد المصطلحات التي تقدم تعريفات قصيرة. (ملخص الناشر)
This book presents and discusses the logic and method of social science research adapted mainly for instruction at Arab universities and for research in Arab countries, but with applicability beyond the region. It illustrates major concepts and methods pertaining to research with examples of previous studies carried out in the Arab world and with exercises using Arab Barometer and other datasets. The book situates itself between a regular methods textbook and an annotated list of major concepts and methods, and includes an introduction, three chapters, and four appendices. (Publisher's abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
تيسلر، مارك. (2023). البحث الاجتماعي في العالم العربي وخارجه : دليل للطلاب والأساتذة والباحثين. الدوحة: دار نشر جامعة قطر. تم استرجاعه من search.shamaa.org .